إعلان

"هاميلتون" الأسرع في التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق فورمولا-1 الفرنسي

11:38 ص السبت 23 يونيو 2018

سيارة سباق مرسيدس صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (د ب أ):

سجل لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، أسرع زمن في التجربتين الحرتين الأولى والثانية بسباق فرنسا الدولي، ضمن سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 المقرر إقامته غد الأحد، والذي يقام للمرة الأولى في فرنسا بعد غياب عشرة أعوام.

وكان آخر سباق أقيم في فرنسا بمضمار مانيي كور في 2008 ولكن البطولة الجديدة تقام على مضمار باول ريكارد، والتي لم تستخدم في أي سباق تابع لفورمولا-1 منذ 1990.

وبدون أي بيانات تاريخية، لا تملك الفرق أي معلومات عن المضمار، وعانى العديد من السائقين من مشاكل في اللفة السادسة، على الأرجح بسبب تغيير اتجاه الرياح.

وتفادى هاميلتون، بطل العالم، بصعوبة كبيرة حادثا كبيرا، في التجربة الحرة الأولى، ولكنه تمكن من تصدر السائقين بعدما انهى السباق في دقيقة و32.231 ثانية، وجاء زميله بالفريق فالتيري بوتاس في المركز الثاني.

وكان هاميلتون، الذي يتخلف بفارق نقطة واحدة عن سيباستيان فيتيل سائق فيراري في الترتيب العام لفئة السائقين، أقل سرعة في التجربة الثانية.

وسجل هاميلتون دقيقة و32.539 ثانية ولكنه تصدر التجربة الثانية واستطاع التغلب على ملاحقه دانيل ريشياردو، سائق فريق ريد بول، الذي ربطت وسائل الاعلام اليوم الجمعة اسمه بالانتقال إلى صفوف فريق مكلارين.

وجاء فيتيل في المركز الخامس في التجربتين، تاركا الفنيين بفريق فيراري يفكرون كثيرا.

وعانى الكثير من السائقين بشكل عام على المضمار.

واصطدم ماركوس ايركسون سائق فريق ساوبر وتعرض محرك سيارته للاشتعال في التجربة الحرة الأولى.

ومن المقرر أن يقام السباق الرسمي الأحد.

فيديو قد يعجبك: