إعلان

فريق ماكلارين يدفع ألونسو وباتون إلى حافة الجنون في اليابان

04:48 م الأحد 27 سبتمبر 2015

ألونسو وباتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

سيطرت حالة من الغضب والاستياء على بطلي العالم السابقين الأسباني فيرناندو ألونسو والبريطاني جنسون باتون سائقي فريق مكلارين ، مع استمرار تعثر الفريق وخروج سائقيه بدون نقاط مجددا في سباق الجائزة الكبرى الياباني الذي أقيم اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .

وعبر ألونسو المتوج ببطولة العالم مرتين ، عن غضبه عبر لاتصال اللاسلكي بالفريق بعدما جرى تجاوزه مرتين خلال سباق اليوم الذي أنهاه في المركز الحادي عشر.

فبعد أن تجاوزه ماركوس إريكسون سائق ساوبر ، قال ألونسو "إنه أمر محرج ، محرج للغاية".

بالصور.. أكثر الابتكارات المنزلية "جنونًا" في عالم إصلاح السيارات

بالصور - رينو تطلق أرخص سيارة في العالم وقريبا في الشرق الاوسط

وبعدها تجاوزه ماكس فيرستابن 17/ عاما/ سائق تورو روسو ، فصاح ألونسو قائلا "محرك جي.بي 2 ، محرك جي.بي 2" في إشارة إلى تذمره من محرك هوندا.

وفسر ألونسو تعليقاته ، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا "بالطبع تشعر بالإحباط عندما يجرى تجاوزك في الطرق المستقيمة. في المنعطفات ، تتباطأ السيارات متأخرا وترتكب أخطاء ، وأنت تؤدي بشكل مثالي في المنعطفات."

وأضاف "هناك جانب إيجابي ، فنحن نواصل التطور من حيث التماسك في الأداء ، ولم نكرر الأخطاء التي ارتكبناها في سنغافورة."

ولدى سؤاله عما إذا كان سيستمر مع فريق مكلارين في العام المقبل ، قال ألونسو "العام المقبل هو ما نتطلع إليه. أعتزم البقاء بالتأكيد وسنفوز معا ، أنا واثق."

ولدى سؤاله بشكل مباشر عما إذا كان سيتنافس في فورمولا1- في العام المقبل ، رد ألونسو قائلا "لا أعرف".

ولم يكن رون دينيس رئيس فريق مكلارين راضيا عن تعليقات ألونسو في حديثه عبر الاتصال اللاسلكي بالفريق خلال السباق ، وقال دينيس ل(بي.بي.سي) "هذا ليس سلوكا بناء في الوقت الذي تسعى فيه لتوطيد العلاقة (مع هوندا)."

وأضاف "سأتعامل مع الأمر بطريقتي الخاصة ، وطريقتي الخاصة لا أكشف عنها علنا.. يمكنني تفهم الأمر ، القضية لا تعتمد على سباق واحد فقط."

أما باتون ، بطل العالم عام 2009 والذي تحوم الشائعات حول مستقبله في فورمولا1- ، فقد صرح عقب السباق الذي أنهاه في المركز السادس عشر "أمامنا الكثير من العمل. الأمر يبدو صعبا للغاية بالنسبة لنا لأننا اعتدنا على التنافس."

وأضاف "الآن لا يبدو الأمر منافسة ، وإنما نبدو كمحارب ساموراي بدون سيفه."

ومن جانبه ، قال دينيس إنه يرغب في بقاء كلا السائقين مع الفريق في العام المقبل ، "جنسون (باتون) يرتبط بعقد لمدة عامين وفيرناندو مرتبط بعقد لثلاثة أعوام. هذا هو الأمر ببساطة."

فيديو قد يعجبك: