إعلان

روس براون يرحل عن رئاسة فريق مرسيدس لسباقات السيارات

04:58 م الجمعة 29 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد فريق مرسيدس لسباقات السيارات فورمولا-1 اليوم الخميس أن البريطاني روس براون رئيس الفريق قرر الرحيل عن مرسيدس بنهاية العام الحالي.

وذكر بيان أن براون سيسلم قيادة الفريق إلى توتو وولف ليكون مديرا للأعمال التجارية، وبادي لوف الذي سيشغل منصب المدير التقني.

وطالب القائمون على الفريق من براون البقاء ليكون جزءا من القيادة الجديدة المزمع إنشاؤها في مرسيدس، ولكن، بحسب ما ورد، فإن براون /59 عاما/ أبدى استعداده للبقاء في حال أن يكون هو المسئول الوحيد عن الفريق.

وفاز براون ببطولة العالم لسباقات السيارات خمس مرات متتالية في فئة السائقين مع السائق الألماني الأسطوري مايكل شوماخر في فريق فيراري، قبل أن يتوج أيضا ببطولة العالم عام 2009 مع السائق جنسن باتون بعدما ترك فيراري وانتقل إلى فريق هوندا.

وصرح براون "أهم اعتبار في اتخاذ قراري بالتنحي عن قيادة الفريق هو التأكد من أن التوقيت كان مناسبا لمرسيدس من أجل ضمان النجاح في المستقبل".

أضاف "عملية التخطيط لتسليم قيادة الفريق التي قمنا بتنفيذها خلال العام الحالي يعني أننا الآن على استعداد لإجراء الانتقال من مسئولياتي الحالية إلى قيادة مشتركة جديدة تضم توتو وبادي".

وأشار براون، الذي لم يكشف عن أي خطط لمستقبله حتى الآن، إلى أن فريق مرسيدس "يتمتع بمكانة فريدة لتحقيق النجاح عام 2014" عندما يتم إدخال لوائح جديدة في سباقات الفورمولا-1، خاصة مع نجاح الفريق في الحصول على المركز الثاني في فئة الصانعين خلف فريق ريد بول في الموسم المنقضي.

من جانبه صرح بطل العالم الأسبق نيكي لاودا، الرئيس غير التنفيذي للفريق "أجرينا محادثات طويلة مع روس حول كيفية استمراره مع الفريق، ولكن هناك حقيقة أساسية هي أنك لا تستطيع أن تجبر فردا على البقاء حينما يتخذ قراره بالرحيل".

واضاف "إن روس قرر أن هذا هو الوقت المناسب للرحيل من منصبه وترك زمام الأمور إلى توتو وبادي، ونحن نحترم هذا القرار".

وأنهى لاودا حديثه قائلا "إن توتو وبادي جديران بقيادة فريقنا عام 2014 ونحن سندعمهما".

فيديو قد يعجبك: