إعلان

فيتيل يسجل رقما قياسيا بالفوز بسباق فورمولا-1 الأمريكي

12:42 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أحرز الألماني سيباستيان فيتيل لقب سباق جائزة أمريكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 يوم الأحد.

وسجل فيتيل الفائز بلقب بطولة العالم للعام الرابع على التوالي رقما قياسيا جديدا تمثل في تحقيق ثمانية انتصارات متتالية خلال موسم واحد ليحطم الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر في موسم 2004.

وحقق فيتيل سائق فريق رد بول فوزه الـ12 في الموسم الحالي بعدما أحرز لقب سباق الأحد متفوقا على أقرب منافسيه رومان جروجاين سائق لوتس.

وقال فيتيل عبر إذاعة رد بول عقب تجاوزه خط النهاية "علينا أن نتذكر هذه الأيام، لا يوجد ضمان على استمرارها، أحب هذا الفريق، شيء لا يصدق، أحبكم يا رفاق".

ويمكن لفيتيل أن يعادل الرقم القياسي لشوماخر المتمثل في الفوز بـ13سباقا في موسم واحد، وهو الرقم المسجل باسم شوماخر في 2004، وذلك عبر السباق الأخير للموسم في الاسبوع المقبل في البرازيل.

وأضاف "الظهور الأول لي كان في عام 2007 في انديانا بوليس صعدت إلى منصة التتويج (المركز الثاني) واليوم حققت الفوز، إنه أمر رائع".

وبدأ فيتيل السباق من مركز الانطلاق الأول للمرة الثامنة في الموسم الحالي، ولم يجد أي صعوبة في طريقه نحو تحقيق الفوز.

وواجه جروجاين بعض المشاكسة من الأسترالي مارك ويبر زميل فيتيل في ريد بول، بينما حل سائق مرسيدس لويس هاميلتون في المركز الرابع متفوقا على فرناندو الونسو الذي ضمن انهاء الموسم في المركز الثاني.

وجاء نيكو هلكنبرج سائق ساوبر في المركز السادس يليه سيرخيو بيريز سائق ماكلارين في المركز السابع ثم فالتيري بوتاس سائق ويليامز في المركز الثامن يليه نيكو روزبرج سائق مرسيدس في المركز التاسع يليه جنسون باتون سائق مكلارين في المركز العاشر.

وخلا السباق من الحوادث باستثناء تدخل سيارة الأمان في اللفة الأولى بعد أن اصطدم الألماني ادريان سوتيل بالحواجز، بعد تلامس سيارته مع سيارة باستور مالدونادو سائق ويليامز.

وحقق جروجاين أفضل انجاز له في الموسم الحالي عبر احتلال المركز الثاني في سباق الأحد.

وقال جروجاين "لقد كان سباقا جيدا، بداية جيدة، لقد تجاوزت مارك وكدت أن أعبر سيباستيان".

وأضاف "السيارة عملت بشكل جيد اليوم (الأحد) ، إنني فخور جدا بتمثيل لوتس ، الجميع بذل قصارى جهده، وأنا فخور بصعودي إلى منصة التتويج في الولايات المتحدة ، أحب هذا البلد، ودائما ما اتطلع لهذا المضمار الجميل، ربما أحقق نتيجة أفضل في العام المقبل".

وعزز فيتيل موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 372 نقطة يليه الونسو في المركز الثاني برصيد 227 نقطة فيما صعد هاميلتون إلى المركز الثالث برصيد 187 نقطة يليه الفنلندي كيمي رايكونن السائق المصاب للوتس في المركز الرابع برصيد 183 نقطة ثم ويبر في المركز الخامس برصيد 181 نقطة.

ومع خروج رايكونن من الموسم بسبب الإصابة، يسعى ويبر إلى تجاوز هاميلتون في السباق الأخير من الموسم في البرازيل الاسبوع المقبل من أجل إنهاء الموسم في المركز الثالث.

ويتصدر ريد بول الترتيب العام لفئة الفرق (الصانعين) برصيد 553 نقطة يليه مرسيدس في المركز الثاني برصيد 348 نقطة ثم فيراري في المركز الثالث برصيد 333 نقطة يليه لوتس في المركز الرابع برصيد 315 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان