إعلان

رينو لوجان.. أرخص سيارة للعلامة الفرنسية في مصر (أسعار ومواصفات)

02:17 م الإثنين 06 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

تواجدت رينو لوجان في السوق المصري لفترة تتخطى 15 عامًا حيث قدمت كاختيار مميز حينما انطلقت لأول مرة، حيث مثلت خيارًا أوروبيًا بديلاً لهيونداي فيرنا ودايو لانوس حينها بسعر مقارب نتيجة قدومها من المغرب ضمن اتفاقية أغادير التي تعفيها من الجمارك.

استمرت لوجان في المنافسة بفئة السيدان التحت المدمجة حتى الأن ولكن مع زيادة أسعار جميع طرزات العلامة الفرنسية، وضعت لوجان في فئة سعرية مختلفة عن التي نافست بها منذ عدة أشهر قبل زيادة سعر صرف الدولار، في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار رينو لوجان وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

يبلغ طول رينو لوجان 4.35 متر مع عرض 1.99 متر وارتفاع 1.52 متر.

منظومة القوة والحركة

تعمل فئات لوجان المقدمة حالياً بمحرك 1600 سي سي 4 سلندر يعمل عبر 16 صباب مع سحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 110 حصان وعزم 148 نيوتن.متر عند 3750 دورة/الدقيقة بالارتباط مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

جهزات لوجان قياسياً بأنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات فضلاً عن وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

بينما تحصل الفئة الأعلى تجهيزاً على حساسات ركن خلفية مع كاميرا.

التجهيزات

حصلت أولى فئات لوجان على إضاءة هالوجينية وزجاج أمامي كهربائي وتحكم يدوي في التكييف بجانب فرش قماشي جنوط حديدية قياس 15 بوصة ونظام صوتي يدعم خاصية البلوتوث.

بينما زادت الفئة الثانية بمرايا جانبية ذات تحكم كهربائي وإضاءة أمامية للضباب وزجاج كهربائي خلفي ومسند أمامي وسطي بجانب إمكانية طي المقاعد الخلفية.

أما الفئة الثالثة فحصلت على تكييف أوتوماتيكي وكسوة جلدية لعجلة القيادة وجنوط رياضية قياس 15 بوصة.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فزادت بجنوط قياس 16 بوصة وشاشة وسطية 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

الأسعار

تبدأ الأسعار الجديدة الرسمية لرينو لوجان من 265 ألف جنيه ترتفع إلى 275 ألف جنيه للفئة الثانية بينما تقدم الفئة الثالثة مقابل 285 ألف جنيه ويبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً 295 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: