بعد فوزه بسباق البحرين.. هاميلتون يعزز رقمه القياسي التاريخي في فورمولا-1

11:50 ص الإثنين 30 نوفمبر 2020
بعد فوزه بسباق البحرين.. هاميلتون يعزز رقمه القياسي التاريخي في فورمولا-1

لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس - أرشيفية

برلين - (د ب أ):

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، الأحد، بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1.

وعزز هاميلتون الرقم القياسي ، الذي يستحوز عليه، لعدد السباقات التي يفوز بها أي سائق خلال مسيرته الرياضية حيث رفع رصيده إلى 95 انتصارا في سباقات البطولة على مدار تاريخ مشاركاته فيها.

وحافظ هاميلتون على صدارة السباق الذي بدأه من مركز الانطلاق الأول، وحافظ على صدارته للسباق حتى توج باللقب في هذه النسخة من السباق البحريني والتي شهدت حادثا خطيرا ألقى بظلاله على فعاليات السباق.

وحل الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول في المركز الثاني بالسباق فيما حل زميله بالفريق أليكس ألبون ثالثا.

وهذه هي المرة الأولى منذ السباق الياباني في 2017 التي يستحوذ فيها فريق ريد بول على مكانين بمنصة التتويج حيث أحرز فيرستابن ودانيال ريتشاردو وقتها المركزين الثاني والثالث في السباق الياباني.

واحتل لاندو نوريس وكارلوس ساينث سائقا ماكلارين المركزين الرابع والخامس في السباق فيما احتل بيير جاسلي سائق ألفا توري المركز السادس وتبعه دانيال ريتشاردو (رينو) وفالتيري بوتاس (مرسيدس) في المركزين السابع والثامن فيما احتل تشارلز لوكلير وسيباستيان فيتيل سائقا فيراري المركزين العاشر والثالث عشر على الترتيب.

ونجا الفرنسي رومان جروجان سائق فريق هاس من حادث كبير في اللفة الافتتاحية من السباق، وانطفأت الأضواء وتم إشهار العلم الأحمر بعد اصطدام كبير تعرض له جروجان بسيارته.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية اندلاع حريق بالسيارة ، التي انقسمت إلى نصفين، ولكن جروجان ابتعد عنها وتم نقله إلى سيارة الإسعاف لتلقي العلاج.

وكتب فريقه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "كانت رؤية هذا شيئا مرعبا ولكننا سعداء لرؤية جروجان يخرج من السيارة الطبية".

وأشار الفريق إلى أن السائق البالغ من العمر 34 عاما أصيب ببعض الحروق الطفيفة في يديه وكاحليه. وذكر : "باستثناء ذلك ، هو بخير".

ووفقا لتقارير إعلامية تم نقل جروجان للمستشفى للاشتباه بإصابته بكسر أحد ضلوعه.

وقال رئيس فريق هاس جونتر ستينير إنه لم يتحدث مع السائق ولكنه كان بخير.

وأضاف :"أود أن أشكر أطقم الإنقاذ الذين كانوا في غاية السرعة. الحراس والأشخاص التابعون للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أدوا عملا جيدا، وكان الأمر مروعا".

وقال هاميلتون إن الحادث الذي تعرض لها جروجان كان "صورة صادمة يصعب مشاهدتها".

واستخدم هاميلتون بطل العالم سبع مرات حسابه عبر "تويتر" للتعبير عن سعادته لأن جروجان بخير.

وكتب هاميلتون: "المخاطر التي نتعرض لها ليست مزحة لهؤلاء الأشخاص الذي ينسون أننا نخاطر بحياتنا لأجل هذه الرياضة ولأجل ما نحب فعله... شكرا للاتحاد الدولي للسيارات على الخطوات الهائلة التي اتخذناها لنقل رومان إلى بر الأمان".

وقال سائق سيارة الإسعاف آلان فان دير مير لشبكة "سكاي" الرياضية إنه لم يشاهد من قبل مثل هذا الحريق أو مثل هذا التصادم.

وأضاف: "بدأ رومان الخروج من سيارته بنفسه ، وهو شيء مذهل بعد اصطدام بهذا الشكل. كل الأنظمة التي طورناها ، الهالة ، والحواجز ، ومقاعد الجلوس، كل شيء أدى وظيفته".

وانتهز ستينير الفرصة لشكر فان دير مير شخصيا وقال : "شكرا لك جزيلا، فوجئت برد فعلك".

وأكد فريق هاس أن جروجان سيقضى هذه الليلة بالمستشفى لكن الأشعة التي أجراها لم تظهر أي إشارات لوجود كسور.

وأعرب جان تود رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) عن سعادته وارتياحه بعد التأكد من سلامة جروجان.

وأوضح تود على "تويتر" : "شعرت بارتياح بعد الاطمئنان على سلامة جروجان. نضع دائما الأمان والسلامة في قمة أولوياتنا وسنواصل هذا".

وعقب التأكد من إنقاذ حياة جروجان، استأنف السباق فعالياته ولكنه لم يستمر وقتا طويلا أيضا حتى دخلت سيارة الإنقاذ مجددا بسبب تصادم سيارة لانس سترول سائق ريسينج بوينت بسيارة دانيال كفيات سائق فريق ألفا توري.

وبعدها استأنف السباق فعالياته بلا مشاكل حتى اللفات الأخيرة التي شهدت انبعاث الحريق من محرك سيارة ريسينج بوينت التي يقودها المكسيكي سيرخيو بيريزالذي كان في طريقه لاحتلال أحد مراكز منصة التتويج للمرة الثانية فقط.

ويشهد نفس المضمار "صخير" سباقات آخر الأحد المقبل في الجولة قبل الأخيرة من بطولة العام الحالي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي