إعلان

بالفيديو.. النرويج تختبر طريقًا جديدًا يضيء أثناء مرور السيارات فقط

11:59 ص الأحد 07 يناير 2018
بالفيديو.. النرويج تختبر طريقًا جديدًا يضيء أثناء مرور السيارات فقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

السلامة المرورية من القضايا بالغة الأهمية في كل دول العالم، وتتسابق الحكومات لتوفير أكبر قدر ممكن من التأمين بالطرق لخفض معدلات الحوادث التي تكلف العالم سنويًا أكثر من مليون قتيل فضلًا عن ملايين المصابين.

وتعد الرؤية المنخفضة أثناء القيادة ليلًا من مسببات الحوادث الأكثر شيوعًا، لذا تحرص البلديات المشرفة على الطرق وخاصة السريعة إلى إمداد الطرق بعدد وافر من الأعمدة المضيئة، إلا أن ذلك يكلف ملايين الدولارات سنويًا.

ولحل هذه المعادلة قررت بلدية هول الحدودية الهولندية النرويجية أن تستخدم تقنية جديدة للتوفير في استهلاك أعمدة الإنارة للكهرباء وفي الوقت ذاته إضاءة الطرق بشكل دائم لسلامة السائقين وحتى المشاة ليلًا.

واعتمدت بلدية هول على رادارات وحساسات قادرة على استشعار السيارات عن بعد بالطريق 155، وعندها ترسل إشارات إلى أعمدة الإنارة لتضئ، وعند مرور السيارة تطفئ الأعمدة مرة أخرى وهكذا دواليك.

وتشير الإحصاءات أن هذه التقنية المتطورة توفر 20% من استهلاك الكهرباء، كما تحد من ظاهرة "التلوث الضوئي" الناتج عن الضوء الساطع المستمر لفترات طويلة، خاصة في ساعات الليل المتأخرة.

وبحسب موقع "driving.ca" فإن النظام الجديد الذي تم تسليط الضوء عليه من قبل المدون بوجان نيلاند، لم تكشف السلطات عن القيم التي يتم توفيرها من الكهرباء أو الجهة المشرفة على هذا النظام المتطور.

فيديو قد يعجبك: