إعلان

جمعية نادي المسرح تمنح الفنان الإماراتي زيد الهاشمي العضوية الفخرية

06:00 ص الإثنين 06 فبراير 2023

كتبت- منال الجيوشي:

منحت اليوم جمعية نادي المسرح المصري للثقافة و الفنون برئاسة الفنانة القديرة سميحة أيوب، الفنان الإماراتي زيد الهاشمي رئيس قسم المسرح الوطني بوزارة الثقافة الإماراتية، العضوية الفخرية، ليصبح أول شاب اماراتي يحصل على تلك العضوية، في إطار جهودها لتطوير التعاون بين مصر والإمارات العربية المتحدة.

وقال الفنان مازن الغرباوي أمين عام الجمعية: قمنا بفتح باب العضوية في عام 2023، أمام الجميع لتطوير التعاون بين مصر والدول المختلفة، وكان الفنان زيد الهاشمي هو أول المستفيدين بتلك العضوية، حيث أنه سوف يوجد مجموعة من البرامج المشتركة سوف نقوم بها خلال مدة العضوية وهي عامان، ليستفيد منها الشباب المصري والإماراتي.

وأشار الغرباوي إلى أن الجمعية تقوم بمجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، والتي منها مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وسوف يتم التوسع أكثر خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبة أعرب الفنان زيد الهاشمي عن سعادتة بكونه أول من يحصل على العضوية من جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون، أملا في أن تكون الفترة المقبلة مليئة بالتعاون بين الطرفين، للنهوض بالمسرح المصري والإماراتي.

الجدير بالذكر أن الفنان زيد الهاشمي شارك في مسرحيات عديدة سواء داخل الإمارات أو خارجها، منها: "القرابين" وهي تأليف وإخراج الكويتي هاني نصار، و"يوميات بخيل" من إخراج وتأليف السعودي أحمد الحسن، فضلاً عن مسلسل إماراتي حمل اسم "شحمان ونحفان"، وغيرها من الأعمال المسرحية التي شارك فيها كمصمم للسينوغرافيا، كما أخرج العديد من المسرحيات أثناء فترة دراستة بالمعهد

فيديو قد يعجبك: