إعلان

"مصراوي" يحاور إلهام شاهين: أحرص على ختم القرآن وصلاة التراويح.. و"هالة صدقي" تشاركني إفطار أول يوم

05:30 م الإثنين 29 مايو 2017

الهام شاهين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

الفنانة إلهام شاهين، واحدة من الفنانات اللاتي اعتاد الجمهور على مشاركتها في الماراثون الدرامي الرمضاني كل عام، إلا أنها قررت الغياب عن السباق هذا العام.. "مصراوي" حاور النجمة الكبيرة، ليقدم لقراءه أسباب الغياب، ويكشف عن أعمالها القادمة، وطقوسها في رمضان.

- لماذا تغيبين هذا العام عن السباق الرمضاني؟

طيلة الفترة الماضية، كنت مشغولة بتحضيرات فيلمي "يوم للستات"، والذي نال عدد من الجوائز، كما سافرت لعدة دول ومهرجانات، وشاركت في تنظيم مهرجان أسوان، الذي احتاج لترتيبات كثيرة، كان آخرها في شهر فبراير الماضي، فلم يكن هناك فرصة سوى شهري مارس وإبريل، وبالتالي لم أستطع اللحاق بالسباق الرمضاني.

- هل شهران غير كافيان للحاق بالعرض في موسم رمضان؟

بالطبع، فالمسلسل يحتاج 6 شهور حتى يتم تحضيره وتصويره، ولا أستطيع أن أشارك في رمضان لمجرد التواجد فقط، فلابد من عمل يكون على مستوى عالي، حتى أنافس به في موسم الدراما الرمضانية.

-هل عرض المسلسلات في شهر رمضان دفعة واحدة يظلم بعض الأعمال؟

بالفعل لأن حالة الزخم الكبيرة التي تحدث في شهر رمضان كل عام، لا تتيح الفرصة لمشاهدة كل الأعمال، كما أن رمضان موسم أيضا لعرض البرامج، وبالطبع هناك أعمال تظلم في النهاية.

-هل تجدين أن احتكار بعض القنوات لعرض المسلسلات حصريا يظلم العمل؟

لا أستطيع القول بأن هذا يظلم العمل، لأنه بعد الموسم الرمضاني، نجد أن هناك عدد من هذه الأعمال تذاع عبر قنوات أخرى، وبالتالي يتيح ذلك للمشاهد أن يتابع المسلسل الذي لم يستطيع مششاهدته في الشهر الكريم.

- حدثينا عن طقوسك الخاصة في شهر رمضان؟

أحرص على التواجد وسط عائلتي وأصدقائي بشكل كبير، كما أن رمضان هو شهر العبادة، وأحرص على صلاة التراويح، وختم القرآن الكريم، كما لا أنسى العزومات الرمضانية بين الأهل والأصدقاء، ولا يمر رمضان دون أن أجتمع مع عائلتي وأصدقائي المقربين وهم هالة صدقي، يسرا، إيناس الدغيدي، هالة سرحان، بوسي، نورا، ميرفت أمين، رجاء الجداوي، دلال عبد العزيز.

- أين تقضين أول يوم في الشهر الكريم؟

مع عائلتي وأشقائي، كما تحرص هالة صدقي كل عام على أن تشاركنا الإفطار أول يوم من أيام رمضان.

- ما العمل الرمضاني الأقرب لقلبك خاصة أنك من النجمات اللاتي تحرصن على التواجد كل رمضان؟

هناك أعمال كثيرة لها عندي مكانة خاصة، مثل قصة الأمس، نجمة الجماهير، مسألة مبدأ، قضية معالي الوزيرة، سامحوني مكنش قصدي، البراري والحامول، نصف ربيع الآخر، كما أنني أعشق مسلسل "نظرية الجوافة"، لأنه كان مسلسل كوميدي مختلف عن بقية أعمالي الدرامية، ولا أنسى مسلسل "ليالي الحلمية" فهو من أقرب الأعمال لقلبي في مشواري الفني.

-كيف استقبلتي ردود فعل الجمهور والنقاد بعد عرض الجزء الأخير من ليالي الحلمية؟

أنا أحترم كل الآراء، وقدمت العمل لحبي الشديد لملحمة "ليالي الحلمية".

- هل أنت مع الآراء التي وجدت أن الجزء الأخير من "ليالي الحلمية" لايوازي نجاح الأجزاء الأولى؟

المسلسل كان "بعيد" إلى حد ما عن الأجزاء الأولى، لأن الزمن اختلف، ودائما الزمن الأقدم أجمل، كما أن الأحداث وضحت أن الأبطال الأساسيين للعمل قد ماتوا، ومن الطبيعي أن يفقد المسلسل جزء من روحه بسبب عدم تواجدهم، كما أنني افتقدت ممدوح عبد العليم، يحيى الفخراني، صلاح السعدني، وهم أبطال العمل الأساسيين، وليالي الحلمية بدونهم كانت مختلفة تماما.

- هل أنت نادمة على تقديم الجزء السادس من ليالي الحلمية؟

لا لست نادمة، كل ما في الأمر أننى اضطررت لتصوير 27 يوم في شهر رمضان، وهو مجهود كبير، وكنت أتمنى وقتها تأجيل العمل لفترة، إلا أننا كنا قد أعلنا عن المسلسل، وانتظر الناس الجزء السادس من مسلسلهم المحبوب.

- ما العمل الذي قررتي أن تتابعيه في رمضان القادم؟

لم أحدد بعد، وأعتقد أن هناك عدد من الأعمال الجيدة لزملائي، وأتمنى التوفيق للجميع.

- وما هو جديدك الفني؟

تجربتي الجديدة هو فيلم سينمائي بعنوان "نسيم الحياة"، وسأتولى إنتاجه وبطولته، كما أنه عمل نسائي متكامل، من تأليف هناء عطية، وإخراج هالة خليل، وقررنا أن نخوض التجربة بعد شهر رمضان القادم.

-وجديدك في الدراما؟

لم أستقر بعد على عمل معين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: