إعلان

زوجته فنانة شهيرة خبأت أموالها منه في "الشراب" وسر شقة الدور الـ13.. حكايات محمود ذوالفقار

09:00 ص الخميس 18 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

يمر اليوم الموافق 18 فبراير ذكرى ميلاد الفنان والمخرج والمنتج محمود ذوالفقار، وتنطبق عبارة "عائلة فنية" على عائلة ذوالفقار، فشقيقه هو المخرج الكبير عزالدين ذوالفقار وشقيقه الأصغر الفنان صلاح ذوالفقار.

وتزامنًا مع هذه المناسبة يستعرض "مصراوي"، أبرز المعلومات عن الفنان الراحل:

- ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وحصل على التوجيهية ثم دبلوم عمارة والتحق بوظيفة مهندس في قسم التصميمات بوزارة الأشغال، وبعد ذلك قدم استقالته من وزارة الأشغال والتحق بوزارة الأوقاف.

- ثم تعرف على المخرج حسين فوزي، الذي رشحه لدور البطولة أمام عزيزة أمير في فيلم "بياعة التفاح" عام 1939.

- منذ عام 1939، بدأ مشوار محمود ذوالفقار الفني، مخرجًا ومؤلفًا ومنتجًا وممثلا، وشارك في العديد من الأعمال التي تركت علامات بارزة في تاريخ السينما المصرية، حيث أخرج وأنتج أكثر من 100 عمل.

- تزوج محمود ذوالفقار من الفنانة عزيزة أمير، التي اشترك معها في شركة إنتاج، وكانت من أولى شركات الإنتاج المهمة، واستمر زواجهما إلى أن رحلت عام 1952 ثم تزوج من الفنانة مريم فخرالدين، وأنجب منها ابنته الوحيدة "إيمان"، ولم يستمر هذا الزواج طويلاً، حيث انفصلا بعد زواج دام لمدة 8 سنين.

- علاقة محمود ذوالفقار بزوجته مريم فخرالدين كانت متوترة إلى حد ما، وهو ما روته الأخيرة خلال لقاء سابق لها ببرنامج "العاشرة مساءً"، قائلة إنه كان يعاملها بقسوة وصلت إلى الضرب في بعض الأحيان، ما دفعها لشراء شقة في الدور الـ13 دون علمه، قائلة: "سألت صاحب العمارة على شقة قالي مفيش غير واحدة في الدور الـ13، ووقتها مكنش حد بيحب رقم 13، والشقة مكنتش بتتباع عشان كانت الناس بتعتبر رقم 13 نحس".

- وفي اللقاء ذاته كشفت مريم فخرالدين إنه كان يأخذ منها الأموال، وهو ما جعلها تخبئها في أكياس الشرابات، وأكدت مريم فخرالدين إنها انتقلت هي وابنتها إلى الشقة الجديدة وانفصلت عن محمود ذوالفقار.

- رحل محمود ذوالفقار 22 مايو 1970، عن عمر يناهز 56 عامًا.

فيديو قد يعجبك: