دوري أبطال أفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
22:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإيطالي
تورينو

تورينو

- -
21:45
ميلان

ميلان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

2 2
16:30
لايبزيج

لايبزيج

الدوري الألماني
هوفنهايم

هوفنهايم

4 2
16:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

الدوري الألماني
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

2 1
16:30
أوجسبورج

أوجسبورج

جميع المباريات

إعلان

بالصور- مشجعو المنتخب في نادي الجزيرة.. "حسرة وغضب وعدم تفاؤل"

12:51 ص الأربعاء 18 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

تصوير- علياء عزت:

انتهت المواجهة الأولى للمنتخب المصري في مشواره الأفريقي بالتعادل سلبيًا دون أهداف مع نظيره المالي، فيما أبدى مشجعون عدم رضاهم بأداء الفراعنة في مباراتهم الأولى.

واصطف مئات المشجعون في حوالي الثامنة مساءًا بالمسرح الروماني بنادي شباب الجزيرة لمتابعة المباراة الأولى للمنتخب المصري لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

"مش ده المستوى اللي كنا منتظرينه من المنتخب" قال مازن ياسر، شاب يافع، مضيفًا "الأداء تطور بشكل كبير عن البطولات السابقة لكن "هكتور كوبر" مدرب المنتخب، بطريقته الدفاعية جعل المنتخب أكثر تحفظًا وأقل خطورة على مرمى الفريق المنافس".

وبدأ منتخب مصر المباراة بطريقة (4-2-3-1) واستمر على هذه الطريقة دون تغيير، واكتفى كوبر بتغييرات اللاعبين ولم يعدل في خططه الدفاعية التحفظية.

فيما أرجع أشرف عبدالمنعم، الرجل الثلاثيني الذي اصطحب زوجته وأطفاله الثلاثة، تراجع مستوى المنتخب ولاعبيه إلى أرض الملعب السيئة وعدم قدرة اللاعبين على التأقلم معها حيث اشتكى منها لاعبي المنتخب المغربي أمس بحسب رأيه.

الفراعنة ظهروا مبكراً في منطقة جزاء مالي بعد عمل جماعي رائع بين محمد صلاح وأحمد فتحي وعبد الله السعيد الذي مرر إلى مراون محسن في منطقة الجزاء ليسدد إلا أن الحارس تصدى لها في الدقيقة الخامسة من هدف مبكر، ليظهروا بعد ذلك على استحياء منهم فرصتين حاسمتين فقط بعد ذلك.

حاول مسئولو مركز الشباب والرعاة المعلنين تلطيف أجواء المباراة بين المشجعين وأطفالهم بتوزيع "الشيبسي" على الأطفال والشباب الذين حضروا لمشاهدة المباراة.

"المباراة كانت مملة" قالت نعمة عز الدين، الفتاة العشرينية، حيث بدا المنتخب متواضعًا في لعبه وذلك لا يدعو للتفاؤل خاصة مع تلك النتيجة التي خرج بها اللقاء تؤكد نعمة.

مصر أصبحت في المركز الثاني متساوية مع مالي بلا أهداف وبنقطة واحدة فوق أوغندا التي خسرت أمام غانا التي تصدرت برصيد 3 نقاط بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى.

الأداء أيضا لم يتوقعه أيضًا أسامة صبحي وزوجته، "اللاعبون كانوا يعانون من النقص البدني، فضلًا عن أن الطريقة الدفاعية المتحفظة أكثر من اللازم متوقع بخطط دفاعية لم نشعر برجولة اللاعبين التي أعتدناها في البطولات السابقة" يقول أسامة.

بينما يعيد الفريق المصري أوراقه لاختبار أكثر صعوبة ضد منتخب أوغندا السبت المقبل سيكون الفوز بها حتمي إذا أـراد الفراعنة العبور للدور الثاني، ينظر الرجل المستاء لزوجته "لازم يبقوا رجالة ويرجعوا لنا بالبطولة".

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان