إعلان

سوريا: اشتباكات بين النظام وداعش.. ومسلحون عشائريون يسيطرون على بلدة في إدلب

11:37 ص الأربعاء 17 مايو 2017

اشتباكات بين النظام وداعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
شهدت عدة مناطق سوريا في منتصف ليل الثلاثاء، صباح الأربعاء اشتباكات عنيفة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مناطق في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، شهدت عدة غارات شنتها الطائرات الحربية بعد منتصف ليل الثلاثاء، فيما دارت صباح اليوم اشتباكات في ريف حمص الشرقي بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وداعش من جهة أخرى.

وقال المرصد، ومقره لندن، إن الاشتباكات دارت بين قوات النظام والمسلحين الموالين من جهة، والفصائل الإسلامية المقاتلة من جهة أخرى في مناطق بغرب حلب، وبدأ في منتصف ليل أمس الثلاثاء، واستمرت لساعات طويلة.

واستطاع مسلحون مجهولون السيطرة على مقرات هيئة تحرير الشام في بلدة سنجار بريف إدلب الشرقي، محاولين إعادة السيطرة عليها ونشر الحواجز فيها.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي داعش في محيط دير الزور العسكري، وتأتي هذه الاشتباكات عقب هجوم عنيف شنّه التنظيم على المطار، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية، بحسب المرصد.

وأشار المرصد إلى استمرار الاشتباكات بين مسلحي داعش قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمحاور الريفين الشرقي والشمالي لمدينة الرقة.

وكانت تقارير إعلامية، قد أشارت إلى أن قسد استطاعت التقدم نحو مدينة الرقة بشكل تدريجي، وأصبحت على بعد كيلومترات من المدينة التي اتخذتها داعش عاصمة لخلافتها.

وأعلنت القوات الكردية، أمس، أنها سيطرت على قرى الرشيد وأبو قبرة والجيف في شمال الرقة، مشيرة إلى عثورها على أسلحة وذخائر وجثث سبعة إرهابيين أثناء تمشيط القرى.

وفي سياق أخر، يقعد وفد السوري برئاسة بشار الجعفري جلسة محادثات جديدة مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف عصر اليوم، في إطار الجولة السادسة من الحوار السوري السوري، حسب ما نقلته وكالة "سانا" الإخبارية.

وكان وفد السوري عقد أمس جلستي محادثات مع دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

كما عقد الوفد جلسة مباحثات مع جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أمس تم خلالها بحث الجولة الحالية من الحوار السوري السوري، والتأكيد على أهمية هذه اللقاءات التي تأتى في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان