إعلان

شعث يدعو ألمانيا للاعتراف بدولة فلسطين كتطبيق عملي لالتزامها بحل الدولتين

02:44 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


رام الله - (أ ش أ):

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة ''فتح'' مفوض العلاقات الدولية في الحركة ''نبيل شعث'' ألمانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية سريعا كتطبيق عملي لالتزامها بحل الدولتين وعدم ربط ذلك بإنجاز سلام تعاقدي مع إسرائيل.

واعتبر ''شعث'' خلال لقائه وزير الخارجية الألماني السابق وعضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي ''كريستوف زوبل'' في مقر مفوضية العلاقات الدولية في مدينة ''رام الله'' اليوم الثلاثاء عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية لحين تحقيق سلام يعني حرمان الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإطالة أمد الاحتلال.

وأكد ''شعث'' الحاجة إلى تغيير الإطار التفاوضي مع الاحتلال وضرورة وقف الاستيطان بشكل كامل وإنهاء السياسات الإسرائيلية في فلسطين وخاصة في مدينة القدس وما يتعرض له المسجد الأقصى من إجراءات تقسيم لن يسمح الشعب الفلسطيني لها أن تمر وسيواجهها بكل السبل.

وناقش ''شعث'' مع ''زوبل'' الدور الألماني في إعادة إعمار قطاع غزة بعد ما تعرض له من دمار نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير، مؤكدا ضرورة رفع الحصار عن القطاع وإنشاء ممر آمن مع الضفة الغربية.

وفي الشأن الحزبي، ناقش الطرفان سبل توثيق العلاقات بين حركة ''فتح'' والحزب الاشتراكي الألماني وآليات تطويرها لخدمة الحراك السياسي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي على الساحة الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان