إعلان

"مستقبل وطن" يناقش قانون ذوي الاحتياجات الخاصة.. ويؤكد: قضية مجتمع وليس أفراد

05:07 م الأحد 31 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

عقدت الأمانة العامة لذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن برئاسة النائبة فايزة محمود، أمين عام ذوي الإعاقة بالحزب، اجتماعًا مع أمناء ذوي الإعاقة في المحافظات لبحث ودراسة القانون الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، والمنظور أمام لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب .

وأوصي أمناء ذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن على مستوي الجمهورية في اجتماعهم بضرورة فصل قانون ذوى الإعاقة فصلًا تاما عن إنشاء المجلس القومي لذوى الإعاقة، والذي تم الزج به في مضمون القانون.

كما طالب أمناء ذوي الإعاقة بالحزب، بأن تنص المادة الأولى من القانون على أن المعاق مواطن له كافة الحقوق وعليه كافة الواجبات طبقًا لنصوص الدستور، وأن قضية الإعاقة قضية مجتمع وليست قضية أفراد معاقين.

وانتهي الاجتماع بتكليف كل الحضور بدراسة قانون ذوي الإعاقة و تعديل المواد التي يرون أنها تحتاج إلى تعديل وإلغاء المواد التي يرون ضرورة إلغائها أو استحداث مواد جديدة لم تتطرق إليها مواد القانون المقترح، وذلك قبل يوم الخميس الموافق 4 أغسطس القادم، حتى يمكن للأمانة العامة كتابة النص النهائي وترشيح مجموعة تكون ممثلة لأمانة لحضور جلسات الاستماع في دراسة القانون بمجلس النواب.

وتهيب الأمانة العامة لذوى الإعاقة بحزب مستقبل وطن بالعمل على قدم وساق لتمرير قانون يناسب طموح وأحلام ذوى الإعاقة في مصر.

فيديو قد يعجبك: