إعلان

"التعليم": 4 شروط لاختيار طلاب الثانوية العامة ضمن الأوائل

07:08 م الخميس 28 يوليو 2016

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة بشأن تحديد الطلاب الأوائل لامتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة نظام حديث 2016، والمعمول بها منذ سنوات.

وأوضحت الوزارة - خلال بيان صحفي، اليوم الخميس - أنه ليتم اختيار الطالب ضمن العشر الأوائل يجب أن يكون: "مصري الجنسية، وألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل، وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام، وألا يكون قد سبق له الرسوب في أي من الصفين الأول والثاني الثانوي".

ونوهت الوزارة، إلى أنه يتم تحديد 10 طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة: "علمي علوم – علمي رياضيات – أدبي"، بالإضافة إلى طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية.

وأشارت الوزارة، إلى أن الطالبة هبة محمد عبد الحميد فودة الحاصلة على مجموع 406,5 درجة بشعبة علمي العلوم (نظام المنازل)، التي قالت إنها لم يتم الإعلان عن فوزها ضمن أوائل امتحانات الثانوية العامة لعام 2016، لا تنطبق عليها الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة في هذا الشأن.

وأكدت أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نوه – أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي لإعلان أوائل الثانوية العامىة – بأن اختيار الأوائل لا يتضمن طلاب المنازل والطلاب الباقين للإعادة.

فيديو قد يعجبك: