أبرز 6 قضايا شغلت الرأي العام خلال 24 ساعة

10:53 ص الأحد 24 يوليه 2016
أبرز 6 قضايا شغلت الرأي العام خلال 24 ساعة

كتبت - عبير القاضي:
شغلت العديد من القضايا الشارع المصري، خلال 24 ساعة الماضية، واهتمت برامج "التوك شو" ومواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بهذه القضايا ومنها، مصرع حكمدار القاهرة، ونتيجة الثانوية العامة، والذكرى 64 لثورة 23 يوليو، والسيارات الفارهة الخاصة بالفنان محمد رمضان، وزواج القاصرات، وجروب i know him.

مصرع حكمدار القاهرة

gaml
لقي اللواء جمال سعيد، حكمدار القاهرة، مصرعه بعد أن انقلبت سيارته على طريق العلمين، أثناء عودته من إجازته الصيفية هناك.
وقال الفنان الشاب أحمد جمال، نجل اللواء الراحل، إن سيارة والده تعرضت للانقلاب على الطريق المؤدي للساحل الشمالي، وذلك عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك".

نتيجة الثانوية العامة

thean
أعلن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية التعليم، بشير حسن عن مؤتمر صحفي للوزير الدكتور الهلالي الشربيني، يُعقد في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد للإعلان عن نتائج أوائل الثانوية العامة.

جدير بالذكر أن الوزارة أعلمت الصحفيين بهذا الخبر بشكل مفاجئ من خلال خدمة "واتس آب"، رغم تصريحات سابقة لرئيس عام الامتحانات الدكتور رضا حجازي ونائبه محمد سعد بأن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لن يكون قبل يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين.

ذكرى ثورة 23 يوليو

naser

حلت الذكري 64 لثورة 23 يوليو، والتي قام بها عدد كبير من الضباط الاحرار، وتوافد المواطنون على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وذلك لإحياء الذكرى الـ64 لثورة 23 يوليو المجيدة، التى تكاتف فيها الشعب مع الجيش، فيما شهد محيط ضريح عبد الناصر تواجد مكثف لقوات الشرطة لتأمين الزائرين.

سيارات محمد رمضان الفارهة

undefined
أعلن الفنان محمد رمضان، شراء سيارتين جديدتين، من أحدث الطرازات العالمية.

وقال رمضان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،" الحمد لله .. اشتريت أمس السيارتان الأقرب الى قلبي لامبورجيني افنتادور & رولز رويس جوست".

وعن سر نشر صور السيارتين الجديدتين، قال رمضان :" بحب أشارك جمهوري كل اللحظات الحلوة في حياتي".

ويأتي ذلك بعد نجاح مسلسل "الأسطورة"، خلال شهر رمضان الماضي، بالاضافة لحجم الايرادات التي حققها العرض المسرحي "أهلا رمضان"، والذي تخطى المليون و35 ألف جنيه على مدار 10 ليالي فقط.

وأثارت صور السيارتين، جدلاً واسعاً من خلال تعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مُبارك ورافض، وناصح بعدم نشر الصور خوفاً من "الحسد".

زواج القاصرات

marri

شهدت قرية المعصرة بالدقهلية، عقد قران وزفاف "أصغر عروسين في مصر"، حيث ان العريس يدعى فارس عبد العزيز 12 عاماً بالصف الاول الاعدادي، ونانسي 10 اعوام بالصف الخامس الابتدائي.

وشهدت الدقهلية، حفل عُرس كبير وسط مشاركة الاهل والاصدقاء، واستمر الحفل حتى الساعات الاولى من صباح اليوم التالي.

يذكر أن العروسة ارتدت فستاناً وردياً بدلا من اللون الابيض، حتى لا يتعرضوا لأى مسائلات قانونية".

وارتدت العروسة فستانا وردي اللون بدلا من الأبيض، حتى لا يتقدم أحد بشكوى ضد أسرتيهما، ويتم الزواج دون مشاكل قانونية، حسب تأكيد شهود عيان من أهالي القرية .

I Know him

iknow

قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتدشين هاشتاج "i know him"، حيث تقوم اي فتاة بوضع صورة اي شاب، ثم تقوم اي فتاة تعرفه بوضع ما تعرفه عنه بالتفصيل، ولم تمر ساعات قليلة حتى وصل عدد اعضاء الجروب إلى 18 الف، مما جعله الاكثر عضوية وتفاعلاً على "فيسبوك".

من ناحيتهم قام بعض الشباب رداً منهم على هذه المجموعة قاموا بإطلاق جروب تحت اسم I know her" بنفس الفكرة ولكن بوضع صورة للفتاة، مما سبب في استهجان عدد كبير من المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبها، حذرت الدكتورة آمنة نصير، عضوة لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، من صفحات "I know him" و"I know her" التي انتشرت في الآونة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال اليومين الماضيين.
وأشارت نصير، إلى أنها ستتخذ إجراءات رسمية ضد تلك الصفحات، وستثير القضية في الجلسة العامة المقبلة بالبرلمان، لما لها من خطورة بالغة على المجتمع المصري، واستقراره وعلى الأسر والأزواج.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
951

إصابات اليوم

42

وفيات اليوم

733

متعافون اليوم

356718

إجمالي الإصابات

20347

إجمالي الوفيات

296167

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي