إعلان

الآثار تصدر بيانًا تؤكد فيه سلامة مقبرة "رع ور"

04:51 م الأحد 10 يوليو 2016

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا


كتبت – نسمة فرج:

أكد الأثري أشرف محيي الدين، مدير منطقة آثار الهرم، سلامة مقبرة "رع ور" والتي تعود لعصر الأسرة الخامسة وأنها في حالة جيدة من الحفظ، وذلك ردًا على ما تم تداوله بشأن انهيار سقف المقبرة وجدارها الغربي.

وأشار محي الدين، في بيان أصدرته وزارة الآثار، اليوم الأحد، إلى أن معظم جدران المقبرة والأسقف حديثة وغير أثرية، حيث أنه عندما تم اكتشاف المقبرة في عام 1929 على يد عالم الآثار الدكتور سليم حسن، كانت عبارة عن بقايا مقبرة غير مكتملة وتتكون من مقصورتين أحدهما أمامية تحتوي على عدد من النقوش مازالت باقية حتى الآن وأخرى خلفية بها بقايا تمثال لصاحب المقبرة.

وعلى خلفية ما أثير أيضاً حول طلاء مقبرة "سشم نفر" بالبلاستيك، أوضح محي الدين أن الجزء الأثري بالمقبرة والذي يمثل فقط 40%  وهو في حالة سليمة وجيدة من الحفظ ولم يتم المساس به ويتكون من أعمدة ونقوش، أما باقي المقبرة فهو جزء غير أثري ويتكون من  جدران وسقف المقبرة وقد تم تطويره في تسعينات القرن الماضي بما يتماشى وطبيعة الأثر، وذلك  أثناء أعمال التطوير التي كانت تتم بالمنطقة.

وأشار محي الدين إلى أن وزارة الآثار قامت مؤخراً ببعض أعمال التنظيف والتدعيم للمقبرة تمهيداً لافتتاحها أمام حركة الزيارة.

فيديو قد يعجبك: