تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد.."سخرية سياسية و 5 دقائق للحلقة"

09:16 ص الأربعاء 03 فبراير 2016
تفاصيل برنامج باسم يوسف الجديد.."سخرية سياسية و 5 دقائق للحلقة"

كتب - مصطفى المنشاوى :

قام الدكتور باسم يوسف بتوقيع عقد انتاج برنامج جديد علي الانترنت مع موقع F-Comedy والتابع لشركة Fusion العالمية تحت اسم The Democracy Handbook أو "دليل الديمقراطية." وسيتم اذاعة البرنامج وما يتبعه من حلقات تلفزيونية خاصة في الربع الأول من العام الجارى علي جميع الوسائل الاعلامية الخاصة بشبكة FUSION وذلك كجزء من تغطية الشبكة لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ومن خلال حلقات البرنامج والذي يقدم باللغة الانجليزية يتابع المشاهدون رحلة يوسف الي الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دراسة الديمقراطية بها ونقل التجربة إلي الشرق الأوسط ليكتشف بمرور الوقت مخالفة ديمقراطية الواقع لما كان يتوقعه.

ويذاع البرنامج على مدي عشر حلقات مدة كل منها خمس دقائق، وتقوم بانتاجها المنتجة التنفيذية كاثي ايجن والتي عملت سابقاً منتجة لبرنامج دايلي شو الشهير وبرنامج Adam Ruins Everything.

وعبر يوسف عن فخره بمشاركة FUSION كواحدة من أكبر المنصات الرقمية في العالم في مثل هذا المشروع الذي وصفه بالملهم.

كما أضاف أنه "متحمس بشدة لكشف ومناقشة المشهد السياسي الأمريكي من خلال السخرية السياسية، ما بين موضوعات مثل الأسلحة والمليشيات العنصرية ودونالد ترامب أنا واثق من وفرة الموضوعات التي يمكن تناولها."

أما براين كارمل، رئيس قسم الكوميديا بشبكة FUSION، فقد علق على اتمام التعاقد قائلاً " باسم هو واحد من أكبر مقدمي السخرية السياسية المخضرمين وأكثرهم خطورة، حيث يعرف جيداً كيفية توجيه اهتمام الجمهور نحو القضايا الهامة. ولذلك نتطلع لمشاهدة ما سيتعلمه باسم عن الديمقراطية الأمريكية خلال هذا العام الانتخابي المختلف."

وتعد شركة FUSION هي أحد أكبر الشبكات الاعلامية في العالم حيث تستقطب جمهور متنوع من مختلف فئات الشباب من خلال الوسائل الاعلامية المختلفة مثل التلفزيون والمنصات الرقمية. تم اطلاق الشبكة في 2013 من خلال شراكة بين شركتي Univision Communications Inc وشبكة تلفزيون Disney/ABC، كما تم اطلاق موقع الشركة الالكتروني في فبراير 2015.

إعلان

إعلان