إعلان

ما هي أبرز القضايا التي شغلت الرأى العام الثلاثاء؟ -(تقرير)

11:21 ص الأربعاء 10 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

شغلت مجموعة من الأحداث، الرأى العام أمس الثلاثاء، كما كانت من ضم اهم القضايا التي اثيرت في برامج التوك شو، والسوشيال ميديا، هي مباراة الاهلي والزمالك، ورش المياه قبل المباراة وقبل دخول الفريق الملعب.

 كما كان حادث دهس المواطن المصري بالسعودية، من أبرز القضايا التي تناولها الاعلاميين امس، واحتلت الصدارة في المناقشات، فضلا عن ظاهرة الاهمال الطبي في المستشفيات من ضمن الركائز التي سلط مذيعي التوك شو عليها الضوء، للانهاء من هذه الازمة المتكررة والتي دائما ما تتسبب في زهق الارواح، أو احداث عاهات مستديمة.

فوز الاهلي...ورش المياه قبل دخول الفريق الملعب
 1
حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الزمالك بهدفين مقابل لاشيء في مباراة القمة 111، ضمن الأسبوع الـ17 لبطولة الدوري العام، على ستاد برج العرب.

وبتلك النتيجة انفرد الأهلي بالصدارة برصيد 38 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن الزمالك الذي بقي بـ31 نقطة في المركز الثاني.

وأحيطت المباراة بالعديد من المواقف التي دفعت مستخدمو الانترنت للسخرية، مثل قيام عامل الزمالك برش المياه على الأرض في ممر دخول لاعبي الزمالك.

كما سخروا من هدف إيفونا، بعد مروره بين 3 لاعبين من منتصف الملعب حتى إحراز الهدف، وتكرار هزيمة الزمالك أمام الغريم التقليدي الأهلي.

وقرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عقب المباراة، إقالة أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق، وحازم إمام مدير جهاز الكرة.

وقال مرتضى في تصريحات تليفزيونية، أن ميدو خسر 8 نقاط في 7 مباريات، بالإضافة لسوء الأداء.

وأكد أنه اتخذ قرار إقالة ميدو وجهازه الفني عقب الخسارة أمام الإسماعيلي بهدف نظيف، وتأجل القرار لأنه "تعلم من التجارب السابقة"، واصفا أداء الزمالك بالسيء وغير الممتع، في آخر 7 مباريات.

وطالب رئيس الزمالك بعدم التحجج بسبب أزمة الملعب، مؤكدًا أن لاعبي الزمالك يعلمون أين سيلعبون منذ أسبوع، بالإضافة لحصولهم على كامل مستحقاتهم قبل المباراة.




ومن جانبه علق محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي المعتزل على نتيجة المباراة عبر حسابه على "تويتر": "مبروك للأهلي فوز مستحق ومشوار الدوري مازال طويل".
 2
دهس مواطن مصري بالسعودية
 3
حالة من الحزن والأسي سيطرت علي أهالي قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية بعد علمهم بمقتل ابن القرية وليد الهيتمي بعد الاعتداء عليه بالضرب على أيدي 3 سعوديين استخدموا أداوت حادة فى التمثيل بجثته ودهسه بسيارتهم في أحد الأسواق التجارية بوسط العاصمة السعودية الرياض.



و قال الحاج أحمد علي أبو نابت، زوج خالة الشاب المتوفي:" وليد فقد والده وهو طفل صغير لم يتجاوز عمره 7 سنوات وتولي مسئولية وتحمل عبء تكاليف معيشة لأسرته طوال 20 عاما، فظل مكافحا عصاميا لتوفير قوت يوم أخوته بالبدء بمهنة سروجي سيارات يكتسب لقمة العيش بالحلال..لكنه اتجه للسفر إلى دولة السعودية منذ 5 سنوات كي يطمأن على توفير عيشة كريمة لشقيقيه عماد وشيرين  ووالدته المسنة وبعض أفراد عائلته وأقاربه الذين كانوا يلجأون إليه في الشدائد".

وكان الآلاف من أهالي القرية أدوا صلاة الغائب على نجلهم بمسجد سيدي سليمان أبو مسلم أحد المساجد الكبري بالقرية عصر اليوم بعدها توجهوا إلى سرادق العزاء الذى يتسع لأكثر من 500 شخص أمام منزل عائلة الشاب الضحية أمام محطة الموقف الرئيسية بوسط القرية وسط حزن شديد.

وفي ذات السياق روى محمد كامل، أحد شهود العِيان على مقتل الشاب المصري، وليد، تفاصيل "دهسه" بسيارة في السعودية.

وقال "كامل"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "العاشرة مساءًا" المذاع على قناة "دريم": "نشبت مشادة بين وليد حمدى السيد وأربعة سعوديين، اعتدوا عليه بعدد من "المفكات"، ثم دهسه بالسيارة، حتى لفظ أنفاسه، وفروا هاربين".

وأشار "كامل"، إلى أن الشرطة السعودية ألقت القبض على المتهمين، وتم احتجازهم داخل قسم الشرطة للتحقيق معهم.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلوا معلومات عن مقتل شاب مصري في السعودية على يد 4 سعوديين، و نشرت إحدى صفحات الجالية المصرية في السعودية صورًا ذكرت أنها للشاب القتيل.




الاهمال الطبي
 4
تُعد ظاهرة الاهمال الطبي، من احد الظواهر التي انتشرت في مصر مؤخراً بشكل كبير، حيث يتعرض المواطنين للموت واخرين للعاهات والاعاقات المستديمة، نتيجة اهمال الاطباء وتقاعسهم عن اداء واجبهم كما يجب ان يكون.

وتبدأ القصة عندما تلقي المقدم محمد السعدني، رئيس مباحث بسيون، إخطاراً بمصرع كل من المواطن علاء الملا 32 عاماً و زوجته  مروة عيسي  ربة منزل23 عاماً داخل شقتهم، وأفادت التقارير إلي إنهم عروسين جدد ولم يتخطي على زواجهما ساعات وتلقي مصرعهم داخل الشقة الخاصة بهم ليلة زفافهم.

وأكدت التقارير إلي إن سبب الوفاة كان شحنة كهرباء انتقلت من سخان المياه ولكنهم لم يلقوا مصرعهم على الفور ولكن توفي فور وصولهم الي المستشفي،  التابعة لمديرية الصحة بالغربية التي لم تتمكن من إسعافهما، وطلبت إدارة المستشفى بالتوجه إلى مستشفى طنطا الجامعي لمحاولة إسعافهم حتى لقيا مصرعهما، وتم نقلهما من مستشفى طنطا الجامعي لمسقط رأسهما لتشييع جثمانهما.

وفي ذات السياق قال بسيون الملا ابن عم العريس الضحية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساءاً" على فضائية "دريم" امس الثلاثاء، ان المستشفى لم يكن بها اى نوع من الامكانيات التي تساعد الحالات القادمة اليهم، "وحتى الاسعافات الاولية كالاكسجين لم تكن متوافرة، ووزارة الصحة ليس لها علاقة بالصحة.



وقام برنامج "عين على البرلمان"، بتلقى مجموعة كبيرة من المداخلات الهاتفية من المواطنين، الذين تعرضوا للأهمال الطبي، لسماع شكواهم، ومن اجل ان يصل صوتهم للمسؤولين لانتباه لما يحدث داخل المستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان