إعلان

لجنة الثقافة والإعلام توافق على مشروع قانون الهيئات الإعلامية

08:49 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

وافقت لجنة الثقافة والإعلام على مشروع قانون الهيئات الإعلامية والصحفية والذى قد إحالته الحكومة للبرلمان.

وأكد النائب مصطفى بكري - عضو اللجنة، أنه تم الموافقة على تشكيل المجلس الأعلى للإعلام، كما جاء بمشروع القانون، دون تعديلات، وذلك بعد خلاف حول تشكيل المجلس وعدد أعضاءه، لافتًا إلى أنه أعيد التصويت عليه بعد الموافقه على تخفيض العدد إلى ١١، وتم الإبقاء على عدد المجلس كما هو ١٣ عضوًا.


وأضاف بكري – "كما تمت الموافقة علي تشكيل الهيئة الوطنيه للصحافه كماهي مع ترشيح ٦ بدائل من الصحفيين والإعلاميين". مشيرًا إلى إلى أن اللجنة وافقت على التزام الجهات ابلاغ اسماء مرشحيها خلال ١٥ يوما وإلا تولي مجلس النواب ترشيح ممثليهم


وكان النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام قال إن المستشار مجدي العجاتي أكد في اجتماع اللجنة المغلق أن قانون الهيئات الإعلامية المعروض على اللجنة تم إرساله لقسم التشريع بمجلس الدولة، وتمت مراجعته بالفعل وأنه تم الاستماع لكافة الآراء من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة وكبار الصحفيين والإعلاميين، وتم تشكيل لجنة من وزارات الشئون القانونية، والعدل والتخطيط لبلورة المناقشات والاقتراحات وتم إرسالها لمجلس الدولة في 16 أكتوبر الماضي.

واستمرت مراجعة القانون فى قسم التشريع بالمجلس لأكثر من شهر.

من جانبه، أشار العجاتى إلى أن المطالبة بإجراء جلسات استماع أكثر باللجنة من نفس الأطراف التى شاركت فى وضع المشروع هو تعطيل غير مبرر.

فيديو قد يعجبك: