إعلان

الري: تنفيذ 26 قرار إزالة تعديات على النيل ببني سويف وقنا

12:04 م الإثنين 28 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري إن إدارة العامة لحماية نهر النيل بمحافظة بني سويف نفذت حملة إزالة مكبرة بالاشتراك مع مديرية أمن بني سويف ومركز شرطة ببا، أسفرت عن إزالة 18 حالة تعدي على نهر النيل بالبر الغربى للنيل كيلو 123 من مقياس الروضة.

وأفاد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية نهر النيل، أن الإزالات شملت مبانى سكنية في مهدها فى المراحل الأولى من بنائها وأسوار من الطوب الأبيض.

وفى سياق آخر تمكنت الوزارة -ممثلة في الإدارة العامة لحماية النيل بالأقصر وقنا- وبالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والحملات الشعبية بمحافظة قنا بمعاونة أجهزة حماية النيل، من إقناع الأهالي بإزالة عدد 8 حالات تعدي على نهر النيل منهم 6 حالات ردم وحالتين مباني أسوار بناحية مركز نجع حمادي بقرية الكلح.

وأهاب عبدالعاطي بكافة المواطنين اتخاذ كافة السبل الكفيلة بالحفاظ على نهر النيل وحمايته من مختلف أشكال التعديات، وإبلاغ أجهزة الوزارة عن أي تعديات في مهدها.

ونوه على استمرار الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل في إزالة التعديات على مستوى الـ 16 محافظة التي يربطها نهر النيل لما تسببه هذه التعديات من خطورة على المجرى وسريان المياه بنهر النيل وتلوث المجرى.

وأكدت الوزارة أن الحملة ماضية بكل قوة من أجل إزالة كل التعديات الموجودة على نهر النيل.

ولفت أن الوزارة خصصت رقم ساخن للإبلاغ عن أي تعديات على نهر النيل وهو رقم 15116​


فيديو قد يعجبك: