إعلان

محافظ دمياط يعرض على محلب آخر تطورات مدينة الأثاث

11:56 م السبت 05 سبتمبر 2015

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم السبت، مع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وذلك لمتابعة المراحل الجارية لتنفيذ مشروع مدينة دمياط للأثاث.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان صحفي صادر اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء أكد ضرورة بلورة خطة عمل بتوقيتات تنفيذية محددة، للبدء في إتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الهام، وكذا وضع الآلية المناسبة لتقييم الأرض، وإعداد كراسة الشروط الخاصة بطرح أراضي المشروع، لضمان تنفيذ مدينة الأثاث المتكاملة على النحو الذي يتم التخطيط له.

وعرض محافظ دمياط تقريراً حول الخطوات التي تم تنفيذها في إطار الإنتهاء من المخطط العام لمشروع مدينة دمياط للأثاث، حيث أشار إلى أنه تم معاينة موقع المشروع، وإعداد تقرير مبدئي عن التربة، وإجراء رفع مساحي شبكي لكامل المساحة، بالإضافة إلى أنه يتم إجراء تقدير مبدئي للأعمال وتكلفتها، وتشمل أعمال إحلال التربة، والأعمال الخرسانية، وأعمال المباني، والإنشاءات المعدنية للورش، وأنظمة الحماية من الحريق، وشبكات الكهرباء، وإعداد مقايسة مبدئية لمحطات المياه والكهرباء والصرف، التي سيتم إنشاؤها في الموقع لخدمة مدينة الأثاث والمصانع التي ستقام بها، مضيفاً أن إحلال التربة تم تنفيذه بالجهود الذاتية للمحافظة.

كما تضمن العرض الذي قدمه محافظ دمياط، التصميم التفصيلي لمدينة دمياط للأثاث بكافة مكوناتها، من ورش صغيرة، ومتوسطة، وكذا المصانع الكبيرة للأثاث، والأخرى المكملة لصناعة الأثاث، بالإضافة إلى مباني الخدمات الإدارية والتجارية والمالية المرتبطة بها.

وأضاف أن مساحة المشروع والتي تبلغ نحو 331 فداناً، تم تخصيصها من جانب محافظة دمياط، مشيراً إلى أن المحافظة قامت في أغسطس الماضي بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارات الإسكان، والتجارة والصناعة، والإستثمار، لتنسيق الجهود من أجل تيسير الإجراءات اللازمة لإنشاء المدينة الصناعية المتخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة لها بدمياط. كما تمت الإشارة إلى مذكرة "إعلان النوايا" التي تم توقيعها بين وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية ووزارة التجارة والصناعة المصرية بشأن إنشاء مدينة دمياط للأثاث، وذلك على هامش زيارة رءيس الوزراء إلى إيطاليا في يوليو الماضي، حيث رافقه المحافظ وقام بزيارة أشهر مصانع الاثاث في ايطاليا للتعرف علي أحدث ما وصلت اليه تكنولوجيا صناعة الاثاث، وكذا اسلوب ادارة تلك المصانع لتطبيق التجارب الناجحة بمدينة الأثاث.

كما تم التطرق لمشروع فندق رأس البر، حيث أكد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية للإسراع في الإنتهاء من المشروع في أسرع وقت، وطبقا للمقترح الخاص بالتعاقد مع الشركة القابضة للسياحة لإستكمال الفندق.

 

فيديو قد يعجبك: