إعلان

محافظ القاهرة ووزير الدولة الإماراتي يشهدان تسلم الدفعة الأخيرة لأتوبيسات منحة الإمارات

12:45 م الأربعاء 05 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:
شهد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة والدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتي، صباح اليوم الأربعاء، تسلم محافظة القاهرة 147 أتوبيس نقل عام جديدا بساحة القلعة كدفعة ثالثة وأخيرة من العقد الموقع لتوريد 600 أتوبيس خدمة شاقة، والمقدمة كمنحة من حكومة دولة الإمارات لتطوير أسطول هيئة النقل العام بالقاهرة بقيمة إجمالية 550 مليون جنيه.

وأكد محافظ القاهرة، أن الحافلات التي تسلمتها هيئة النقل العام بالقاهرة من دولة الإمارات، تسهم بدور مهم وحيوي في تحسين خدمات النقل والمواصلات في شوارع القاهرة الكبرى وإحداث نقلة نوعية في مستواها، وأن المواطنين الذين يستفيدون من هذه الحافلات بدأوا يلمسون دورها خاصة من خلال تحقيق مرونة وانسيابية في الحركة المرورية بشوارع العاصمة والمناطق المحيطة بها.

وأشار، إلي أن الحافلات الجديدة روعي في تصنيعها أن تتمتع بالمواصفات التي تجعلها تتميز بالقوة وخفة الوزن والمتانة والأمان إلى جانب كونها تناسب استخدام جميع الفئات والأعمار، وصلاحيتها الكاملة للمرور بشوارع العاصمة وتوفر قدرات خاصة تجعلها تقوم بمهمتها في الحد من مشكلات النقل الجماعي في تلك الشوارع.

ونوه بأن، تلك الحافلات تسلمتها الهيئة على مراحل، وفي وقت قياسي حيث روعي أن يتم تصنيعها وتوريدها في وقت قياسي من خلال تصنيع 50% منها في مصر والنصف الآخر في مصنع "حافلات" في أبوظبي بالإمارات، وحرص الجانب الإماراتي على أن تحتوي أعلى درجات الأمان للمواطنين خصوصا في ما يتعلق بتمتع الأتوبيس الجديد بكافة وسائل القوة والإنسيابية والمرونة، ومواصفات خاصة للمحرك وتبريد المياه مع توفر القدرة ووسائل الحماية والتحكم.

ووجه المحافظ، خلال الحفل، شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعباً لموقفها المشرف والداعم لمصر في التنمية بمختلف مجالاتها ولمحافظة القاهرة في توفير أسطول حديث للنقل العام .. مشيداً بجهود دولة الإمارات في مصر والتي تحتل موقعا متميزا في سجل المواقف الصادقة مع المصريين وتعكس قوة العلاقات الراسخة التي تربط البلدين والتي أرساها حكيم العرب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والتي تمتد بأبعادها الإستراتيجية لتحقيق مستقبل أفضل للبلدين.

وشهد الحفل نواب المحافظ للمناطق الأربعة، واللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام وعدد من قيادات محافظة القاهرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان