إعلان

"الأطباء" تمهل "الصحة" أسبوعا لحل مشكلة رواتب الزمالة.. وتهدد بالتصعيد

09:35 م الإثنين 24 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

أمهلت النقابة العامة للأطباء، كافة المسئولين بوزارة الصحة، حتى نهاية الأسبوع الجاري، لإصدار تعليمات بصرف مرتبات أطباء الزمالة، قبل تصعيد الأمر.

وأوضحت النقابة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن أطباء الزمالة المصرية لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر يونيو الماضي، وذلك لتضارب فهم القرارات الخاصة بقانون 14 لسنة 2014، و18 لسنة 2015، موضحة أنها خاطبت الدكتور محمد معيط مساعد وزير الصحة للشئون المالية، والدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب العلاجي، أكثر من مرة بهذا الشأن ولكن دون أدنى استجابة.

وأضافت النقابة، أن الشئون القانونية قامت بصياغة تفصيلية حول أحقية أطباء الزمالة في صرف مستحقاتهم من جهة عملهم الأصلية، حيث إنهم موفدين في بعثة تدريبية ولا ينطبق عليهم قرارات المنتدبين، وبالرغم من ذلك لم تصدر تعليمات واضحة ومعممة للمديريات بالصرف، ويستمر أطباء الزمالة في العمل دون مقابل.

ولفتت النقابة إلى أنه في حالة استمرار التجاهل من قبل وزارة الصحة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ستدعو جميع الأطباء المتضررين للاحتشاد الأسبوع المقبل في وزارة الصحة، وستعلن عن موعد هذا الاحتشاد نهاية الأسبوع الجاري، وكذلك سيتم تقديم بلاغات للنيابة العامة، موضحة أن الامتناع عن صرف مرتب موظف حكومي جريمة تنظرها النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان