إعلان

قيادي حزبي: الرئيس تطرق إلى دور البسطاء في مشروعات المؤتمر الاقتصادي

10:20 م الثلاثاء 12 مايو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أشاد الدكتور شريف فياض عضو المكتب السياسي لحزب التجمع بكلمة الرئيس التي أذيعت مساء اليوم، لتناولها الجانب الاقتصادي والمشروعات القومية التي تستهدفها مصر في المرحلة القادمة والمشروعات التي سيتم إنجازها على خلفية المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي، والذي كان الرئيس قد طرح خلاله المجالات التي يمكن توجيه الاستثمارات إليها في مجال الطاقة، والطرق ومحور قناة السويس.

وقال فياض أستاذ الاقتصاد الزراعي بمركز بحوث الصحراء، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن الرئيس تناول لأول مرة عقب المؤتمر الاقتصادي الأجندة المجتمعية، حيث تطرق إلى دور عامة الناس في مشروعات المؤتمر.

لكنه دعا إلى المزيد حول هذا الملف، فعلى سبيل المثال يجب تحديد كيفية استغلال الفدان في الأراضي الزراعية بعد استصلاحه، وتساءل عما إذا كان سيتم استثمار الطاقة والمياه في محاصيل تصديرية تحتاج إلى كثير من مياه الري، أم في محاصيل تحقق اكتفاء ذاتيا وسدا لفجوة غذائية.

وأشار إلى أنه إذا كان المؤتمر الاقتصادي قد طرح استصلاح أربعة ملايين فدان ، فهل ستكون مستغلة في التصنيع مثل النباتات العطرية والصناعات الغذائية ، وصناعات تعبئة وتكثيف المواد الغذائية، أم سيتم استغلالها في حاصلات توظف عمالة كثيفة.

ودعا فياض، على خلفية حديث الرئيس عن دور المشروعات في تشغيل العمالة من البسطاء، إلى أن تكون المشروعات القومية الكبيرة الناتجة عن المؤتمر الاقتصادي ذات بعد وعائد مجتمعي على الفقراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان