إعلان

غدا.. وزير البحث العلمي يشهد افتتاح فاعليات مهرجان العلوم المصري

02:08 م السبت 21 مارس 2015

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

يفتتح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا غدا فاعليات مهرجان العلوم المصري "سايفيست مصر"، الذى تنظمه الأكاديمية للعام الثانى على التوالى، وذلك بمكتبة مصر العامة بالدقي.

ويشهد الافتتاح الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، والسفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة المكتبة، ونخبة من العلماء والمهتمين وخبراء تعليم وتبسيط العلوم فى مصر.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية بأنه يشارك فى تنظيم المهرجان كل من المراكز الاستكشافية العلمية، وفريق البيرونى، والشبكة القومية للمعلومات، وفريق الملينيوم، وأكاديمية عبقرينو، وبرنامج مايند ديفز، والبرنامج المصرى للمحاضرين العلميين.

وأضاف أنه سيتم خلال المهرجان استعراض أحدث آليات ووسائل تبسيط دراسة وتعليم وتلقي العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات وغيرها من فروع العلم المرتبطة من خلال أنشطة مختلفة وتجارب عملية، بالإضافة إلى الألعاب، والأنشطة الترفيهية، والعمل الجماعي، والتعلم الذاتي، إلی جانب عروض علمية وتكنولوجية وتجارب مرحة وغيرها من الفعاليات العلمية المختلفة.

وأشار صقر إلى أن المهرجان يتضمن تنظيم محاضرات ومعارض وورش عمل وعروض حية، وجولات ومناقشات، كما ستكون هناك أنشطة تربط بين العلم والصناعة، والعلوم والفن أو التاريخ معتمدة على استخدام تكنولوجيا متقدمة وأنشطة قائمة على أساس التفاعل، بما يتيح فرصة متفردة لتحسين المستوى التعليمي للطفل لاكتشاف القدرات التعلمية، والاستكشاف الذاتي من الطفل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: