إعلان

وفد من الكونجرس الأمريكي يؤكد لوزير الخارجية دعم حرب مصر ضد الإرهاب

08:06 ص الأحد 15 مارس 2015

وفد الكونجرس الأمريكي يلتقي بوزير الخارجية سامح شك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:
استقبل وزير الخارحية سامح شكري مساء السبت مارس في شرم الشيخ وفد مجلس النواب بالكونجرس الامريكي، حيث أكدوا دعمهم لمصر في الحري ضد الإرهاب وتحقيق التنمية والاستقرار.
ترأس الوفد النائب الجمهوري دانا روٍرابيكر وعضوية النائب ستيف كنج والنائب ريبل وبحضور السفير الامريكي بالقاهرة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، إن الوزير شكري تناول في لقائه مع وفد الكونجرس الامريكي العلاقات الثنائية ببن مصر والولايات المتحدة واهمية الحفاظ عليها بما يخدم المصالح المشتركة لهما ويعكس الطبيعة الاستراتيجية لهذه العلاقات.
وأضاف عبد العاطي في تصريحات صحفية أن وفد الكونجرس شدد خلال اللقاء على دعمهم الكامل لمصر في حربها ضد الارهاب وتحقيق التنمية والاستقرار بها.
وأكد الوفد أهمية عقد المؤتمر الاقتصادي في هذا التوقيت، ونجاحه قي نقل الصورة الحقيقة لمصر للعالم، واشادوا بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بالمولد النبوي لتصحيح الخطاب الديني.
من جانبه، عرض الوزير شكري للرؤية المصرية للارهاب باعتبارها ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود المصرية والأمريكية والعالمية لمكافحتها وتوفير الموارد اللازمة للقضاء عليها.
وقال عبد العاطي إن اللقاء تناول الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وما تموج به المنطقة من اضطرابات وعدم استقرار نتيجة لتفشي التنظيمات الارهابية.
وناقش اللقاء الاوضاع في ليبيا واهمية دعم الحكومة الشرعية في طبرق وتمكينها من الدفاع عن نفسها ومحاولة الارهاب ورفع الحظر عن تصدير السلاح للحكومة الشرعية والتحرك في تحقيق الحل السياسي بالتوازي مع محاربة الارهاب.
وجدد وفد الكونجرس دعمه الكامل لمصر في حربها ضد الارهاب وسعيها لتحقيق الاستقرار والتنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان