إعلان

وزير الصحة يعلن تكلفة الكشف الطبي على مرشحي البرلمان

04:52 م الأربعاء 04 فبراير 2015

الدكتور عادل عدوى وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أن الوزارة تسلمت قرار اللجنة العليا للانتخابات لتوقيع الكشف الطبى على جميع المرشحين لمجلس الشعب لعام ٢٠١٥، بعد صدور الحكم من القضاء الأدارى، وبناء عليه صدر القرار الوزارى بتحديد وتجهيز أماكن الكشف على كل المرشحين بالمستشفيات حيث تم تحديد ٤٠ مستشفى بكل محافظات مصر لتوقيع الكشف الطبى بشكل غير مركزى يمكن للمرشح ان يختار ايا منها وسوف يقوم الموقع الإلكتروني آليا بتحديد ميعاد الكشف الطبى، حيث تم تجهيز رابط على الموقع الإلكتروني الذى تم أنشاءه ''www.smcegy.com.

وأوضح وزير الصحة، اليوم الأربعاء، أن المرشح لعضوية مجلس الشعب سوف يقوم بتسجيل بياناته كما هو موضح بالموقع ، وبمجرد التسجيل والحفظ سوف تظهر شاشة جديدة تتضمن نموذجين الاول طلب توقيع كشف طبى باسم المتقدم، والثانى موعد ومكان الكشف الطبى.

وأضاف أنه طالب الترشيح يلتزم بالحضور شخصيا أمام اللجنة المذكورة فى الميعاد المحدد له، على أن يقوم المرشح بسداد رسوم الكشف الطبى والتى تم تحديدها بقيمة ٤٢٠٠ جنيه شاملة التحاليل والفحوصات الاساسية.

وأشار الى اللجنة سوف تقوم بتوجيه طالب الترشح لاجراء مجموعة من التحاليل والفحوصات من بينها أشعة عادية على الصدر، رسم قلب كهربائى، موجات صوتية على النبض، صورة دم كاملة، وظائف كبد، وظائف كلى، وسكر فى الدم ، وتحليل نسبة الدهون، وتحليل فيروس الايدز، وكشف المخدرات والمسكرات، كما تقوم اللجنة بتوقيع الكشف الأكلينيكى على المرشح من خلال ٤ لجان متخصصة اساسية وتتضمن الباطنة العامة والجراحة العامة والطب النفسى والامراض العصبية، وامراض العيون بالاضافة الى اى تخصص ترى اللجنة الاستعانة به.

وأكد وزير الصحة أنه سيتم تسليم نتيجة الفحص الأكلينيكى والفحوص الطبية الى المرشح بعد ٤٨ ساعة عمل من تاريخ اجراء الفحص.

وأضاف أن القرار يشمل ايضا توقيع الكشف الطبى على ذوى الاحتياجات الخاصة من المرشحين لمجلس الشعب المصرى وذلك من خلال المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان بشكل غير مركزى .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: