إعلان

وزيرة التعاون الدولي: ننتظر الحصول على المليار دولار الأولي من قرض البنك الدولي

12:16 ص الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

صرحت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بأنها منتظرة اعتماد مجلس إدارة البنك الدولي المليار دولار الأولى التي ستحصل عليها مصر قبل نهاية العام الجاري ضمن ثلاثة مليارات دولار يتضمنها قرض البنك الدولي مقسمين على ثلاث سنوات.

جاء ذلك في تصريحات لوزيرة التعاون الدولي عقب لقائها مساء اليوم مع مجموعة البنك الدولي بمقر الوزارة بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية واللواء صلاح زيادة محافظ المنيا واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا ، وذلك لمناقشة مساهمة البنك فى تمويل مشروع المليون ونصف مليون فدان.

من جانبه ، قال وزير الاسكان إن هدف المشروع ليس استصلاح أراضى ، ولكنه هدفه تنمية متكاملة ، موضحا أن هدف الحكومة عمل مجتمع متكامل يتضمن أنشطة خدمية وقرى لجذب السكان من أجل تخفيف حدة الفقر.
وأوضح وزير الرى والموارد المائية أنه تم اجراء اختبارات للتأكد من وجود مياه جوفية منها فى غرب المنيا، والتى أظهرت وجود خزان جوفي بعضها يصل إلى 200 متر مكعب فى الساعة، مشيرا إلى أنه يأمل أن يعتمد المشروع على الطاقة الشمسية من أجل ضمان استمرار عمل الآبار خلال الفترة الصباحية ، وأعرب عن أمله فى نجاح المشروع فى غرب المنيا وقنا ، بالتعاون مع محافظى المنيا وقنا.

وأشار محافظ المنيا إلى أنهم يهدفون لعمل حياة متكاملة فى غرب المنيا تتضمن قرى ومدن جديدة ، موضحا أن الحكومة تحتاج إلى دعم من البنك الدولى ليس فقط فى التمويل ، ولكن أيضا فى الخبرات والتدريب فى مجال الزراعة فى الصحراء.

ولفت محافظ قنا إلى أن هناك 55 ألف فدان فى موقع متميز بالمحافظة ، وتم البدء فى حفر آبار ضمن المشروع ، وتستهدف المحافظة أن يكون هناك مدارس فنية وزراعية تخدم البيئة الزراعية ضمن المشروع.

فيديو قد يعجبك: