إعلان

وزير النقل يشهد توقيع اتفاقيتين مع الجانب الصيني لتطوير السكة الحديد

01:58 م الثلاثاء 27 يناير 2015

وزير النقل يشهد توقيع اتفاقيتين مع الجانب الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

شهد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والهيئة الصينية لكهربة السكك الحديدية التابعة لسكك حديد الصين، وشركة "ودونج فانج"، وذلك بحضور رئيس هيئة السكة الحديد ومستشار الوزير للاستثمار ومعاون الوزير للسكك الحديدية وعدد من قيادات الوزارة والسكة الحديد.

وأوضح ضاحي، أن المذكرة الأولى تتمثل في إعداد دراسة كاملة لازدواج 1200 كم سكة حديد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك بغرض رفع كفاءة حركة القطارات واستيعاب عدد أكبر من الركاب وتوفير منظومة آمنة للركاب، ويشمل التجديد تطوير المزلقانات وكهربة الإشارات.

وأضاف وزير النقل، أن المذكرة الأخرى بخصوص تطوير خط قطار أبو قير الذي ينقل 1.5 مليون راكب شهرياً داخل مدينة الإسكندرية، وتحويله إلي قطار مكهرب، وقد تم خلال هذه الفترة كهربة الإشارات وتطوير المزلقانات وازدواج السكة ليتم تقديم خدمة مميزة لمواطن الاسكندرية.

وأوضخ ضاحي، أن الوزارة تقوم بتنفيذ استراتيجية لتطوير قطاع السكك الحديدية من خلال تطوير منظومة التشغيل بالكامل، وعلي رأسها العنصر البشري الذى يعد من أهم عناصر نجاح المنظومة، وكذلك تطوير "الإشارات - المزلقانات – الجرارات – العربات – المحطات – الورش"، مع التأكيد على انتظام جداول التشغيل ونظافة القطارات حرصاً من الوزارة على تقديم خدمة مميزة للجمهور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان