إعلان

ممدوح حمزة: النقابات المهنية تخوض انتخابات البرلمان لعدم وجود شعبية للأحزاب

07:27 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

المهندس ممدوح حمزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال المهندس ممدوح حمزة إنه لم يحدث من قبل، أن تفكر النقابات المهنية بدخول الانتخابات، مشيرًا إلى أنهم اذا فكروا في ذلك في عهد مبارك كان سيتم القبض عليهم من قبل أمن الدولة، موضحًا أن النقابات مضطرة لدخول الانتخابات لعدم وجود حزب حقيقي له ظهير شعبي.

وأضاف حمزة -خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقده اتحاد النقابات المهنية، اليوم الأربعاء، بنقابة المعلمين تحت عنوان، ''النقابات المهنية ومجلس النواب القادم''- أن النقابات المهنية لابد أن تخوض الانتخابات، وتزل الشارع لتوعية الناس، ضد الفساد المالي والسياسي الذي ترعرع في عهد مبارك، وليس فقط ضد المتأسلمين الذين فشلوا طوال حياتهم وكانوا بمثابة فزاعة للسلطة.

ومن جانبه، قال طلعت عبد القوي رئيس الجمعيات الأهلية، إن البرلمان القادم، هو أخطر برلمان في تاريخ مصر، حيث أنه سيكون معنى بتشريع ترسانة كبيرة من القوانين، مشيرًا إلى أن القانون رقم  46 لسنة 2014، حدد أعداد أعضاء مجلس النواب  بـ 567 عضو ، منهم 420 فردي و120 بنظام القوائم، و5 بالمائة بالتعيين من قبل رئيس الجمهورية.

وأضاف عبد القوي أنه وفقًا لذلك فإن النقابات المهنية ستسير في الاتجاهات الثلاثة، من خلال دعم اعضائها المشاركين بشكل فردي على مستوى الجمهورية وتجهيز قائمة بالمرشحين من المهنيين للمشاركة في الانتخابات، وتجهيز عدد من الاسماء وارسالها الى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعيين بعضهم في المجلس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: