إعلان

غدًا.. السيسي يبدأ زيارة لروما يلتقي خلالها الرئيس الإيطالي وبابا الفاتيكان

06:47 م الأحد 23 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- ( أ ش أ ):

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الإثنين، إلى روما في زيارة تستغرق يومين إلى إيطاليا، الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي.

وفور وصوله إلى روما يلتقي الرئيس السيسي مع نظيره الايطالي ماتيو ايرينزي، الذي كان قد قدم دعوة للرئيس السيسي لزيارة إيطاليا خلال زيارته للقاهرة قبل نحو شهر، وتجرى المباحثات في "فيلا ماداما"، مقر مراسم رئاسة الدولة.

ويتوجه الرئيس السيسي إلى مقر البرلمان، حيث يلتقي برئيس مجلس الشيوخ الإيطالي بيترو جراسو، ويتوجه بعد ذلك إلى مقر الفاتيكان للقاء البابا فرنسيس، الذي يعد أول بابا يطلق مبادرة لتعزيز العلاقات بين المسلمين والكاثوليك، ودائمًا ما يؤكد أهمية عدم استخدام الدين وسيلة لتبرير العنف.

وعقب زيارة الفاتيكان، يلتقي الرئيس السيسي بوزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني، الذي تولي مهام منصبه عقب تولي وزيرة الخارجية السابقة فيديريكا موجيريني منصب الممثل العليا للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي قبل نحو عشرة ايام.

وفي ختام أول أيام الزيارة، يجري الرئيس السيسي مباحثات هامة بفيلا ماداما مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو ايرينزي، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وروما خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والسياحة، بالإضافة الي دور ايطاليا فى تعزيز العلاقات المصرية الاوروبية.

وفي ثاني أيام زيارة الرئيس السيسي لإيطاليا، يلتقي بمجلس الأعمال المصري الايطالي، كما يلتقي الرئيس السيسي أيضًا بمدير منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، جوزيه دا سيلفا، لبحث تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في قطاعات الزراعة والاغذية.

كما يلتقي الرئيس السيسي ايضا مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي جوزيت شيران، وبعدها يغادر الرئيس السيسي روما متوجها إلى باريس في زيارة لفرنسا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان