إعلان

الاستثمار: 872 شركة أمريكية تعمل في مصر باستثمارات 2.3 مليار دولار

05:37 م الثلاثاء 31 مايو 2016

أثناء كلمة وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- أحمد عمار:
أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن العلاقة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في تطور مستمر، مششدة على أنها تمثل قيمة مضافة للبلدين على حد سواء بما في ذلك الاستثمارات والتجارة.
جاء ذلك -بحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء- الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لغرفه التجارة الأمريكية بالقاهرة.
ووجهت ''خورشيد'' الشكر لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية لدورهم في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وكذلك لممثلي جميع الشركات المصرية الأمريكية الذين حضروا هذا الاجتماع.
وأشارت خورشيد أن مسئولي البلدين يعملون كشركاء في الأهداف والنتائج.
وأوضحت الوزيرة، أن الاستثمارات الأمريكية في مصر بلغت 2.33 مليار دولار من خلال عمل 872 شركة في مختلف المجالات ومنها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبناء، والتجارة، والخدمات المالية والزراعة والسياحة، حيث تحتل الولايات المتحدة المرتبة الثامنة في الاستثمارات لأجنبية.
وقالت ''إننا نتطلع إلى المزيد لأن مصر لديها مقومات كبيرة تؤهلها لعلاقات استثمارية أكبر في قطاعات تصنيع السيارات والدواء، وتهدف الحكومة المصرية لتحقيق التنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة بتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل وخلق فرص عمل لهم''.
وأكدت وزيرة الاستثمار، أن الحكومة تعتبر القطاع الخاص المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي، والاستثمار ، حيث من المخطط تنمية دور القطاع الخاص في المرحلة القادمة.
وأضافت ''من هنا يأتي دورنا في خلق بيئة أعمال آمنة تسمح للقطاع الخاص أن ينمو، من أجل هذا نعمل حاليًا على بناء تبسيط الإجراءات والحد من العوائق البيروقراطية والتكاليف من أجل تشجيع الاستثمار علي الصعيد المحلي والعالمي وتعزيز بيئة الأعمال، لضمان حماية حقوق المستثمر".
 وشددت على أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل على تعزيز حماية المستثمرين وتسهيل عملية حل النزاعات من خلال آليات جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان