إعلان

مواطنون ضد الغلاء: "يا فرحة الإخوان فينا.. وخبطتين في الراس توجع"

09:07 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن ما حدث من تحرير سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الوقود، يعبر عن أزمة قرارات داخل الدولة.

وأضاف محمود العسقلاني - خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، "للأسف من الواضح أن الحكومة تقوم بإدارة الأمر بمنطق القوة، وسيترك ذلك أثرًا بالغًا على الاقتصاد والأفراد".

وأكد أن ما اتخذ من قرارات يعمل على إثارة المواطنين، مشيرًا إلى "أنه كان يرى أن دعوات التظاهر في 11 نوفمبر ليس لها أي قيمة ولكن بهذه الطريقة يخشى أن يحدث أي شئ".

وتابع رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، "خبطتين في الراس توجع، فرفع أسعار البنزين والسولار بالإضافة إلى التعويم يؤثر على أسعار جميع السلع، وزيادة المرتبات بنسبة 7 بالمئة لا يوازي ارتفاع الأسعار".

واعتبر أن توقيت اتخاذ القرار غير مناسب حاليًا حتى لو كانت سليمة، قائلًا "يا فرحة الإخوان فينا النهاردة بعد هذه القرارات".

كما يرى "العسقلاني" أنه يتزامن مع اتخاذ هذه القرارات تصرفات من الحكومة تعمل على سد صمام التنفيذ، وهو ما قد يسبب انفجارًا في أي وقت مع تراكمات الغضب.

ولفت إلى أنه كان ينبغي أن يقع الحمل الأكبر من المسؤولية وتداعيات الاصلاح الاقتصادي على الأغنياء لأنهم يستفيدون من الدولة.

واستطرد "حتى الجرجير سعره يشتعل بسبب استخدام المكينات التي تستهلك الوقود في الزراعة بالإضافة إلى النقل"، محذرًا من كتم التنفيس عن المواطنين بسبب مثل هذه القرارات، فهو أمر خطير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان