إعلان

بيلاروسيا ترحب بتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والاتحاد الأوروأسيوي

11:14 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

وزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعرب فلاديمير سيماشكو النائب الأول لرئيس الوزراء البيلاروسي عن أمله فى أن تشارك الشركات البيلاروسية في المشروعات الكبرى في مصر، خاصة في مجال التشييد والبناء والذي تمتلك فيه بيلاروسيا خبرة كبيرة، حيث قامت مؤخراً بتنفيذ مشروعات ضخمة في هذا المجال بدولة فنزويلا، إلى جانب قطاع النقل.

ويزور وزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخري عبد النور بيلاروسيا حاليا على راس وفد اقتصادي حكومي ومستثمرين، عقب زيارته لروسيا، في إطار مشاورات لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوروأسيوي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الحميس، فإن المسؤول البيلاروسي أشار إلى أن هذه الزيارة الرسمية الكبيرة لوفد حكومي رفيع المستوى، ووفد رجال الأعمال المرافق هو تأكيد بانتهاء المرحلة الانتقالية في مصر وبدء مرحلة البناء والاستقرار، مؤكداً أن بلاده حرصت دائما على الحفاظ على علاقاتها بمصر باعتبارها أكبر دول المنطقة العربية والإفريقية.

كما أكد سيماشكو أن الحكومة البيلاروسية ترحب بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع مصر في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوروأسيوي، وتدعم هذا التوجه لدى دولتي روسيا وكازاخستان، مشيراً إلى أن زيارة وزير التجارة المصري لكل من روسيا وبيلاروسيا ستستهم في الدفع قدماً لبدء إجراءات التفاوض في أقرب وقت ممكن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان