إعلان

بوتين يراهن على علاقات طيبة مع ألمانيا

10:04 م الجمعة 25 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بطرسبرج (د ب أ)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يراهن رغم التوتر القائم حاليًا على عودة العلاقات مع ألمانيا إلى مستوياتها الطبيعية.

وقال بوتين اليوم الجمعة، في سان بطرسبرج خلال لقاء له مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية الكبرى ومن بينها وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "لم نفقد أصدقاءنا في ألمانيا، ولدينا الإمكانية لإعادة العلاقات إلى طبيعتها".

أضاف بوتين أن الزيارة الأخيرة للمستشارة أنجيلا ميركل بينت أن الطرفين راغبان في التوصل إلى حلول مشتركة برغم المواقف المتباينة.

وقال بوتين إن كلا من روسيا وألمانيا يريدان إيجاد ردود على التحديات الماثلة في مجالات الأمن والهجرة والاقتصاد، مؤكدا أن روسيا جاهزة للحوار، ولا يصح أن يكون الحوار في اتجاه واحد.

وخلال حواره الذي يلقيه منذ عدة أعوام دائما في المنتدى الاقتصادي الدولي انتقد بوتين الموقف الغربي ضد روسيا بصورة أساسية، حيث قال: "روسيا لديها خطوطها الحمراء، ويجب أن تحترم"، مضيفا أن بلاده تتعرض دائما للاتهامات زورا.

وقال "إنهم يتهموننا دائما بكل عظائم الأمور"، مشيرا الى أن تدخل القراصنة الروس في الاستفتاء على انفصال كتالونيا هو "هراء محض" مثله مثل تأثير روسيا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وطالب بوتين بتحقيق مشترك في جريمة تسميم العميل المزدوج السابق سيرجي سكريبال تشارك فيه كل من بريطانيا وروسيا، مشيرا إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتوصل إلى تفسير موضوعي للواقعة.

تعتقد السلطات البريطانية أن موسكو تقف وراء الهجوم على الجاسوس السابق وابنته في سالزبري.

فيديو قد يعجبك: