إعلان

رئيس إقليم كتالونيا المقال يدعو الأحزاب الانفصالية إلى التكتل في الانتخابات المقبلة

09:14 م السبت 04 نوفمبر 2017

كارلس بوجديمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:

دعا رئيس إقليم كتالونيا المقال كارلس بوجديمون، اليوم السبت، الأحزاب الانفصالية في الإقليم إلى التكتل في الانتخابات المبكرة المزمع إجرائها، الشهر المقبل، ومواصلة مساعي الاستقلال عن إسبانيا.

وأشار بوجديمون -الذي أبدى استعداده لخوض الانتخابات من منفاه في العاصمة البلجيكية بروكسل- إلى أن الأحزاب الانفصالية ينبغي أن تتحد من أجل الفوز بأغلبية برلمانية كافية لإعطائها التفويض لمواصلة مساعي الانفصال.

وقال بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا تليجراف" البريطانية: حان الوقت لأن يتحد الديموقراطيون من أجل كتالونيا ومن أجل حرية المعتقلين السياسيين ومن أجل الجمهورية".

وتأتي تصريحات بوجديمون، في أعقاب إلقاء السلطات الإسبانية القبض على 8 من وزرائه السابقين في حكومة الإقليم، كما أصدرت المحكمة العليا في مدريد، أمس، مذكرة توقيف محلية ودولية ضده بالإضافة إلى 4 من الوزراء السابقين في حكومة كتالونيا من الموجودين حاليا في بروكسل أيضا.

وأعلن مكتب المدعي العام البلجيكي إنه سيدرس طلب مدريد بإلقاء القبض على بوجديمون قبل تحويله لأحد القضاة للبت فيه.

وقالت "ذا تليجراف" إن الحكومة الإسبانية تأمل في استخدام الانتخابات المزمع إجرائها يوم 21 من الشهر المقبل لإخماد الأزمة السياسية الناجمة عن محاولة الانفصال في كتالونيا، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي الذي طبق لأول مرة المادة 155 من الدستور الذاتي والتي فرض من خلالها حكما مباشرا على الإقليم الذي كان يتمتع بحكم ذاتي، أعلن أنه يخطط لإعادة الحكم الذاتي عقب الانتخابات المقبلة وتشكيل الحكومة الجديدة.

لكن إذا نجح تحالف من الأحزاب الموالية للانفصال في الفوز بأغلبية كبيرة في الانتخابات فإنه من المرجح أن تمتد الأزمة بين مدريد وكتالونيا لفترة طويلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان