إعلان

كيف تابعت الصحف الروسية زيارة "خادم الحرمين" إلى موسكو؟

09:10 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

الملك سلمان و الرئيس الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

اهتمت العديد من الصحف ووسائل الإعلام الروسية، الصادرة اليوم الأربعاء، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو، حيث اعتبرت العديد من الصحف الروسية أن الزيارة تاريخية، لاسيما بعد استعادة العلاقات بين البلدين منذ 1992.

وكان قد وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، موسكو في زيارة رسمية لروسيا تستغرق عدة أيام، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويلتقي الملك سلمان خلال الزيارة، الرئيس بوتين، وعدداً من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

1

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "موسكو تايمز" إن زيارة العاهل السعودي ستفتح فصلًا جديدًا في العلاقات بين موسكو والرياض، لاسيما مع عودة نفوذ روسيا إلى الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى التنافس الراهن بين البلدين في العديد من قضايا الاقليمية مثل سوريا والنفط وإيران، منوهًا إلى أن السبب الحقيقي وراء الزيارة هو زيادة التنسيق بين مواقف البلدين، رغم الاختلافات الواضحة.

وبحسب التقرير، ومن المرجح أن السعودية اتخذت قرارًا باشراك روسيا بشكل أكثر في حسابات المملكة الخارجية على المدى الطويل.

2

من ناحية آخرى، تحدثت صحيفة "كوميرسانت" عن الملك سلمان والوفد المرافق له، الذي سيمكث في فنادق فاخرة، بالقرب من الساحة الحمراء بموسكو، فضلًا عن امتناع الفنادق المخصصة للوفد السعودي إلى استئجار أى غرف بأي ثمن حتى انتهاء الزيارة.

3

من جهتاها، نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية تقريرًا تحت عنوان "روسيا والسعودية.. التعاون بين أقوى دولتين في مجال الطاقة"، والتي أكدت فيه ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا والسعودية في الآونة الأخيرة، علاوة على هيمنة قطاع الاستثمارات والطاقة على التعاون التجاري بين الدولتين.

4

في السياق ذاته، أوضح موقع قناة "روسيا اليوم" الإخباري أن نزاعات الشرق الأوسط والتجارة والاستثمار ستكون على طاولة مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك سلمان، علاة على بحث التعاون فى مجال الصناعات الدفاعية، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان