إعلان

"الجيزة": توزيع 150 ألف كيس قمامة مجانًا على رواد الحدائق خلال العيد

01:34 م الأحد 19 أغسطس 2018

اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

كتب- إسلام ضيف:

قرر اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة فتح حديقة بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجانًا للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الدالي -حسب بيان- الأحد، إنه جرى تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء، بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة، وتجميل الشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد.

وأضاف المحافظ، أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل وّفرت أكثر من 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها بالمجان على رواد الحدائق، وبالأخص حدائق الحيوان والأورمان، والجيزة بارك؛ لجمع المخلفات بها حفاظًا على المظهر الجمالي للحدائق، مع تخصيص فرق نظافة للعمل بشكل دوري بالمنطقة الأثرية بالهرم للحفاظ على نظافتها خلال الاحتفالات.

وشدد المحافظ على إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين بقطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش ومحطات المناولة، بالوراق، والمريوطية، والمقلب العمومى بشبرامنت.

وأكد الدالي على استمرار أعمال النظافة العامة على مستوى جميع الأحياء طوال فتره أيام العيد بنظام الورديات على مدار اليوم مع الاهتمام والتركيز على أماكن دور العبادة وساحات الصلاة والحدائق والمنزهات والمحاور الرئيسية بالمحافظة ورفع جميع المخلفات.

ولفت إلى تجهيز حملة مركزية للطوارئ مُدعمه بأكثر من 25 معدة متنوعة ما بين لودر وسيارات نقل و نصف نقل و مياه و شفط للطوارئ، وذلك لرفع المخلفات من البؤر التي يتم رصدها على الفور، لافتًا إلى أنه تم تخصيص رقم 37486984 الخاص بغرفة عمليات هيئة النظافة لتلقي الشكاوى من المواطنين.

فيديو قد يعجبك: