إعلان

شركات أمريكية تتفقد مركز خدمات المستثمرين وترغب في ضخ استثمارات جديدة

11:37 ص الخميس 25 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تفقد وفد من الشركات الأمريكية التي يزور مسؤولوها مصر حاليا، مركز خدمات المستثمرين، خلال جولة صباح اليوم الخميس، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وحضر الجولة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وخوش تشوكسي النائب الأول لرئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط.

ومن أبرز الشركات التي حضرت الجولة هي أبوت، وبكتل، وسانوفي، وأوراسكوم كونستراكشون، وأجيكو، وفيديكس، وميتلايف، ومجموعة فيتاس، ونكست فن.

وأعربت الشركات المشاركة في الجولة عن رغبتها في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيدة بما يضمه مركز خدمات المستثمرين، من إجراءات لتسهيل كافة الخدمات للمستثمرين، وفق أفضل المعايير الدولية.

وقالت الشركات إن مناخ الأعمال الحالي أصبح مناسبا لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر، في ظل قيام الشركات الأمريكية بضخ استثمارات جديدة وتوسيع نشاطها في مصر بنحو مليار دولار خلال العام المالي الماضي.

واستعرضت الوزيرة، الخدمات التي يقدمها المركز، والذي تم تأسيسه على احدث النظم العالمية، للتسهيل على المستثمرين، في إصدار رخص وموافقات التأسيس وزيادة رأس المال وتغيير النشاط وغيرها من المسائل المتصلة بعمل الشركات، وفقا للبيان.

وأشارت الوزيرة إلى أن المركز يضم ممثلين عن 66 جهة حكومية يعملون وفق أفضل معايير خدمة العملاء، مما ساهم في تقليل المدة الزمنية لتأسيس الشركة لتصبح خلال 24 ساعة في خطوتين هما تقديم المستندات، وتوقيع محضر توثيق عقد الشركة واستلام السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

واستمع الوفد الأمريكى، إلى شرح من مالك فواز، مستشار الوزيرة لشؤون الخريطة الاستثمارية، حول خريطة مصر الاستثمارية التي تضم أكثر من 1000 فرصة، وتضم قائمة خاصة بالفرص الاستثمارية بالمشروعات القومية الكبرى، مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمتحف المصرى الكبير.

ودعت الوزيرة، الشركات الأمريكية، إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر والتوسع في المشروعات القائمة، خاصة في المشروعات القومية الكبرى، مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، في ضوء التقارب الكبير والعلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الوزيرة، أن مصر تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركًا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر.

ورحب القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية، بالجهود المبذولة بمركز خدمات المستثمرين، لتسهيل عمل المستثمرين، مشيرا إلى اهتمام الشركات الأمريكية بتوسيع نشاطها خلال المرحلة المقبلة في مصر.

وقال النائب الأول لرئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، إن المستثمرين الأمريكيين لا ينظروا لمصر كسوق كبير، ولكن كشريك استراتيجي وبوابة استثمارية وتجارية لأفريقيا والمنطقة العربية.

وأكد حرص غرفة التجارة الأمريكية على المشاركة في منتدى أفريقيا 2018 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكويسا، خلال يومي 8 و9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان