إعلان

وزير الصناعة: مصر قطعت شوطًا كبيرًا لتصبح المركز اللوجستي الأول عربيًا

01:30 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن منظومة النقل واللوجستيات تمثل إحدى أهم الركائز الأساسية لزيادة علاقات مصر التجارية مع مختلف دول العالم حيث أن موقع مصر الجغرافي يؤهلها لتكون مركزاً محورياً عالمياً للتجارة.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال افتتاح مؤتمر مصر الدولي للخدمات اللوجيستية اليوم، أن تحول مصر لمحور عالمي للتجارة يتطلب منظومة متطورة وحديثة للنقل واللوجستيات متضمنة الموانئ المحورية والمناطق اللوجستية وأساليب النقل متعددة الوسائط بجانب العامل البشري المحترف.

وشارك في المؤتمر وزراء التموين، والنقل، والاتصالات، ورؤساء اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والأورومتوسطية.

وقال الوزير إن مصر قطعت شوطاً كبيراً في تنمية قطاع اللوجستيات وذلك من خلال النجاح في تنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس وتحديث منظومة الطرق، والسعي لتحديث منظومة السكك الحديدية وتفعيل النقل النهري.

وأوضح أن كل هذه الإجراءات ستجعل من مصر المركز اللوجستي العالمي الأول في شمال أفريقيا والبحر الأبيض والوطن العربي.

وأشار قابيل إلى أن مصر تمتلك كافة المقومات والإمكانات التي تؤهلها لتكون مركزاً إقليمياً للتصنيع من أجل التصدير لسوق يتجاوز 1.6 مليار مستهلك من خلال منظومة الاتفاقيات التي ترتبط بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية.

ولفت إلى أن هناك جهود تبذلها الوزارة لتنامي هذا السوق ليصل إلى 2 مليار مستهلك من خلال إنجاز عدد من الاتفاقيات التجارية الأخرى مثل اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وتكامل منطقة التجارة الحرة الأفريقية مع أكبر 3 تكتلات أفريقية هي الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا، بجانب التصديق على اتفاقية التجارة الحرة مع الميركسور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان