إعلان

لجنة لتطوير بورصة مصر بعضوية رئيسي بورصة ''ناسداك'' و ''أو إم إكس''

12:09 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

شكلت إدارة البورصة المصرية لجنة استشارية لتطوير وتعزيز استراتيجيات السوق خلال العشر سنوات المقبلة والعمل على اقتراح آليات وأدوات جديدة لتنشيط دور البورصة في عملية التمويل، من خلال زيادة مستويات السيولة والعمل اجتذاب شرائح جديدة من الاستثمارات المؤسسية والفردية في خطوة تهدف لحشد كافة الجهود والأفكار من ذوي الخبرة من أعضاء اللجنة الاستشارية التي حرصت البورصة عند تشكيلها على تمثيل كافة الأطراف والجهات المعنية وذات الصلة بتطوير سوق المال سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

ومن المقرر أن تنبثق عن عمل اللجنة الاستشارية عدد من اللجان الفرعية التي ستكون مسؤولة عن تنفيذ عدد من ملفات التطوير الموكولة إليها.

ومن جانبه، أشار عاطف الشريف، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إلى أن اللجنة حرصت على الاستفادة من مهارات وكفاءات أعضاءها الحاليين والمرتقبين ومن ضمنهم عدد من الرؤساء التنفيذيين لصناديق أجنبية للتواصل بين إدارة البورصة المصرية وكبرى المؤسسات الاستثمارية عالميا.

وأشار الشريف إلى أن خطة تطوير السوق وعودته لمستويات سيولة أكثر نشاطا ستسير في مسارها الصحيح عبر تضافر جهود كل المعنيين بصناعة سوق المال في مصر من الكفاءات الوطنية التي لا غنى عنها لتعزيز منظومة تطوير السوق.، وأضاف الشريف ان اللجنة ستهتم أيضاً بدراسة وتقديم مقترح لتحويل البورصة لمؤسسة ذاتية التنظيم والعمل علي تطوير البنية التشريعية لسوق المال.

وأوضح رئيس البورصة ان عملية اختيار أعضاء اللجنة راعت كافة التخصصات سواء علي الصعيد المحلي والدولي لتوطيد علاقة البورصة بالمؤسسات العالمية ، مشيرا الي دراسة افضل الممارسات والمعايير الدولية في أسواق المال والعمل علي الارتقاء بالمعايير المحلية في قواعد القيد والإفصاح والتداول.

وتضم عضوية اللجنة الاستشارية لتطوير أداء السوق حتى الآن الدكتور عمرو حسنين، وحسين أباظة، وحسين شكرى، وأشرف سلمان، وسلامة فارس، ومحمد تيمور، وأحمد هيكل، ونيفين الطاهري، ومحمد ماهر، وعصام خليفة ، وأشرف جمال الدين.

ومن الخبراء الخارجيين ساندى فروشر - رئيس بورصة ناسداك أو أم أكس الحالي، وكارل هوج بوب - رئيس بورصة أو أم أكس ستوكهولم السابق.

وأوضح الشريف أنه قد تمت مخاطبة بورصة الهند لتسمية أحد مسئوليها التنفيذيين وذلك للاستفادة من تجربة سوق المال الهندية في تطوير سوق السلع مشيرا إلى أنه يتم إجراء عدد من الاتصالات لدعوة عدد من الكفاءات للانضمام لعضوية اللجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان