إعلان

اتحاد الصناعات يبحث إنضمام مصر للكوميسا أو الاتحاد الجمركي للدول العربية

05:56 م الخميس 21 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار :

بحث اتحاد الصناعات المصرية في إجتماع له أمس الأربعاء،  إنضمام مصر للإتحاد الجمركي لدول الكوميسا أو الاتحاد الجمركي للدول العربية لإتخاذ قررا من إتحاد الصناعات وغرفه الصناعية بشأن الانضمام لأى من الاتحادين، بناءا على طلب اللجنة المشكلة بوزارة الصناعة والتجارة الخارجية والتي تضم في عضويتها ممثلا عن الاتحاد.

وقد ناقشت اللجنة الفنية برئاسة  جلال الزربه رئيس اتحاد الصناعات المصرية، الدراسة المقدمة من سيد البوص مستشار الإتحاد، للموضوعات والقضايا المتعلقة بالصناعة والاقتصاد والتي تتطلب دراستها فنياً لتأثيرها على الصناعة والصادرات المصرية والتي يجب أن يتخذ الاتحاد فيها موقفا واضحا وإخطار الجهات الرسمية والحكومية  بذلك حتى يكون هناك قرار في صالح الصناعة والإتحاد.

وفي نفس السياق ناقشت اللجنة مراجعة قواعد المنشأ فى اتفاقيه المشاركة المصرية الأوروبية وكذلك طلب مد فتره الاستثناء فى رد الضرائب والرسوم الجمركية للصادرات المصرية فى اطار هذه الاتفاقية.

كما قرررت اللجنة الفنية خلال إجتماعها إقامة ندوات لتعريف الصناع أعضاء الاتحاد بالمواضيع التى تناقشها اللجنة وإستطلاع أرائهم فيها والتى يعتبر أهمها خلال الفتره القادمة مميزات الانضمام لأى من الاتحاديين الجمركين.

اقرأ ايضا :

وزارة الصناعة تطالب الحكام العرب بتسهيل حركة التجارة بين البلدان ...

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان