إعلان

السبت.. بدء الدورة 34 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في شرم الشيخ

12:17 م الخميس 18 ديسمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب انعقاد مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في دورته العادية الـ 34 برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر الحالي وتنظمها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وأوضحت الوزيرة خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه سيشارك في أعمال المجلس وزراء التنمية والشئون الاجتماعية العرب، ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من المنظمات العربية المتخصصة، ومنظمات الأمم المتحدة بصفة مراقب.

وأضافت أنه من المقرر أن تشهد الدورة دراسة عدد من الموضوعات الهامة والتي تمثل أولويات للعمل الاجتماعي والتنموي المشترك وفي مقدمتها الإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة والتي ستعقد بتونس 2015، وكذلك الإعداد والتحضير للقمة العربية العادية والتي ستعقد بمصر 2015 وتقديم الدعم والإغاثة لدولة فلسطين.

وأشارت إلى أن الدورة ستناقش أيضًا عددًا من الموضوعات الخاصة بخفض معدلات الفقر بالدول العربية والسياسات الاجتماعية القائمة بهذه الدول، وعدد من الموضوعات الخاصة بذوي الإعاقة والأسرة والطفولة.

كما سيبحث المجلس برنامج العمل للعام القادم بما يتضمنه من أنشطة وفعاليات واجتماعات في إطار تنفيذ الخطة الخمسية للمجلس (2012 - 2016)، وكذلك دعم المشاريع الاجتماعية والتنموية بالدول الأعضاء وغيرها من الموضوعات التي من شأنها تعزيز المسيرة العربية الاجتماعية والتنموية بما تحمله من مردود إيجابي على المواطن العربي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان