إعلان

تقنيات مرسيدس-بنز تحقيق أقل معدل أستهلاك وقود بالسوق المصري

02:00 م الخميس 04 ديسمبر 2014

تقنيات مرسيدس-بنز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين :

باعتبارها من كبرى الشركات العالمية التي تقود مسيرة التطور في صناعة السيارات، تفخر مرسيدس-بنز بتبني منهج جديد من نوعه لتحقيق اعلى درجات الكفاءة في استهلاك الوقود، من خلال تجربة قيادة صديقة للبيئة، وتُعد تقنية "BlueEFFICIENCY "  المتطورة من أهم مكونات هذا المنهج المتطور الذي يشمل كافة موديلات مرسيدس-بنز، ويعمل على تحقيق أقصى وفرات في استهلاك الوقود والطاقة مع أعلى معدلات الأداء.


S400HYBRID-Engine


سيارات مرسيدس-بنز مجهزة بمحركات الحقن المباشر للوقود، والتي تعمل بدقة متناهية ووقت استجابة يُقاس بالملي ثانية، وهو ما ينتج عنه أداء فائق وزيادة في قوة المحرك من خلال أقل استهلاك للوقود وأقل مستوى من الانبعاثات.
 
وتعد الفئة C الجديدة أبرز مثال على مزايا تقنية "BlueEFFICIENCY "والتي تجسد المعنى الحقيقي لتوفير استهلاك الوقود، الذي يصل في فئة C180  إلى 5 لترات/ 100 كم.
 
في نفس الوقت، تتعدد مزايا تقنية "BlueEFFICIENCY " لتتجاوز محرك السيارة، فهذه التقنية المتطورة تتضمن عدداً كبيراً من الأنظمة مثل خاصية ECO start/stop  لتشغيل وإيقاف محرك السيارة أوتوماتيكيا، حيث يتوقف المحرك عند توقف السيارة وإعادة تشغيله مرة أخرى عند تحرير دواسة الفرامل، مما يوفر استهلاك الوقود بنسبة قد تصل إلى 15%. يعمل هذا النظام بشكل تلقائي ودون أن يشعر قائد السيارة به.
 

13C84_07


وكذلك تتضمن تقنية" BlueEFFICIENCY " تحسين مستوى انسياب الهواء على جسم السيارة مما يقلل استهلاك الوقود, مع إطارات ذات معدل مقاومة أقل أثناء الدوران ، تقليل الجهد في توجيه السيارة ، نقل السرعات وفقا للنمط الأقل استهلاكا.

وتقترن تلك التكنولوجيا المتطورة بتخفيض وزن مكونات السيارة، مثل سمك الزجاج الأمامي للسيارة والجنوط المصنوعة من سبائك الألمونيوم ذات الوزن الخفيف.

وبهذا تقوم تكنولوجيا" BlueEFFICIENCY" بتقليل استهلاك الوقود بشكل كبير وخفض تكاليف التشغيل مع أفضل  مستويات الأداء.
 
من ناحية أخرى، أصبح تطوير أنواع الوقود البديل وأنظمة الطاقة المتقدمة من أهم أولويات شركات تصنيع السيارات حول العالم.

ومن خلال ابتكاراتها العديدة، تمكنت مرسيدس بنز من تصدر هذه الساحة، حيث حققت أرقام قياسية في  معدلات الأداء، بل أنها اتخذت خطوات واسعة نحو تحقيق الهدف المنشود وهو الوصول لمحرك سيارة متطور، خالي من الانبعاثات.
 
إنّ تكنولوجيا السيارات الهجينة هي الخطوة التالية في تطور سيارات ، حيث تعتبر السيارات الهجينة مزيج ذكي بين محرك السيارة الذي يعمل بالبنزين وبالدفع الكهربائي معا.

ولعل أبرز مثال لذلك السيارة  S-Class HYBRID S400 والتي تُعد من أفضل السيارات الفاخرة استهلاكاً للوقود في العالم، بفضل محركها V-6 الذي يتميز بأقل نسبة انبعاثات، مع محرك كهربائي يعمل ببطارية ليثيوم ذات السعة التخزينية الفائقة.

ويمكن للسيارة S-Class S400 HYBRID استخدام مصدري الطاقة حسبما تقتضي الظروف، طبقاً لنسب محددة، بهدف تعظيم أداء المحرك وكفاءة استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات.

تقوم أيضاً السيارة بشحن البطارية كهربائيا أثناء الضغط على دواسة الفرامل ويساعد ذلك أيضًا على ايقاف السيارة، وتكون النتيجة أداء نموذجي  وتسارع كبير مع أقل استخدام للوقود.

تبلغ قدرة محرك السيارة 306 حصان  (بالإضافة إلى 27 حصان)،  وتنطلق السيارة S-Class S400 HYBRID من سرعة الصفر إلى 100 كم في 6.8 ثانية مع استهلاك مثالي للوقود يبلغ 6.3 لتر/100 كم وهو أمر غير مسبوق في هذه الفئة.
 
إنّ سيارات مرسيدس بنز الهجينة أو المزودة بتكنولوجيا BlueEFFICIENCY"  مع استخدام الوقود الذي تنصح به مرسيدس-بنز تتفوق على منافسيها في أدائها الفائق،و في الاستهلاك الأقتصادي  للوقود.


 cars-Recovered


إن تكنولوجيا المحرك الهجين الذكية وتقنية" BlueEFFICIENCY" الفائقة تمهدان الطريق أمام مرسيدس بنز لتحقيق المزيد من النجاح  في مجال توفير الوقود والطاقة، وتحسين تجربة القيادة الصديقة للبيئة، لقيادة ممتعة وأداء أفضل. 

 

معاني الحروف والأرقام المدونة على اللوحات المعدنية

فيديو .. سيارة طائشة كادت أن تدهس ميسي و بيكيه لاعبى برشلونة

فيديو .. مواقف طريفة لـ ميسي و نيمار و بيكيه أثناء تجربة سيارتهم الـ اودى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان