دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

قبل مواجهة نابي كيتا.. ماذا يفعل صلاح أمام زملائه على المستوى الدولي؟

05:31 م الأحد 05 يونيو 2022

جبل وصلاح وماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

ستكون مباراة منتخبي مصر وغينيا مساء اليوم الأحد مناسبة خاصة لمحمد صلاح كونه سيواجه زميله في ليفربول نابي كيتا، لكن قائد الفراعنة لا يملك سجلًا مميزًا عند مواجهة زملائه في الأندية على المستوى الدولي.

ويستضيف منتخب مصر نظيره الغيني عند التاسعة مساء اليوم الأحد على ستاد القاهرة، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، على أن تقام مباراة الإياب ضمن الجولة الخامسة في مارس المقبل.

ومن المتوقع أن يلعب محمد صلاح ونابي كيتا نجما ليفربول في التشكيل الأساسي لمنتخبيهما في مباراة اليوم، حيث سينسى كل منهما صداقتهما في سبيل تحقيق الانتصار لمنتخب بلاده.

وخاض محمد صلاح مع منتخب مصر 4 مباريات سابقة ضد منتخبات تضم زملاءه في الأندية التي لعب لها طوال مسيرته الاحترافية في أوروبا.

وواجه محمد صلاح نظيره السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول 3 مرات جاءت جميعها في العام الجاري، فيما لعب ضد التشيلي مارسيلو دياز وقت أن كان يزامله في صفوف بازل عام 2013.

وخلال المباريات الأربع، حقق محمد صلاح فوزًا واحدًا، وتلقى الخسارة مرتين، فيما تعادل مرة واحدة لكنه خسر أيضًا بركلات الترجيح، كما اكتفى "مو" بتسجيل هدف واحد، والتسبب في آخر.

وفيما يلي يستعرض "يلا كورة" سجل مواجهات محمد صلاح ضد زملائه في الأندية، على المستوى الدولي.

التشيلي مارسيلو دياز

في 6 فبراير 2013، لعب محمد صلاح ضد زميله في بازل وقتها لاعب الوسط التشيلي مارسيلو دياز، في مباراة ودية بين مصر وتشيلي، انتهت لمصلحة المنتخب اللاتيني بنتيجة 2-1.

وخاض محمد صلاح المباراة كاملة، وأحرز هدف مصر الوحيد رغم الخسارة، بينما شارك دياز بديلا في بداية الشوط الثاني.

وانضم محمد صلاح ومارسيلو دياز إلى صفوف بازل معًا في صيف 2012، وتزاملا حتى رحل النجم المصري إلى تشيلسي في يناير 2014.

السنغالي ساديو ماني

لعب محمد صلاح 3 مباريات شهيرة ضد زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، بين منتخبي مصر والسنغال، وهي مباريات تحمل ذكريات سيئة لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم تحقيق الفوز في واحدة.

البداية كانت في فبراير الماضي خلال نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، فيما حسم منتخب السنغال اللقب بركلات الترجيح، وشارك صلاح وماني في المباراة كاملة، فيما سدد نجم أسود التيرانجا ركلة الترجيح الحاسمة التي أهدت اللقب لمنتخب بلاده.

تكررت المواجهة بين صلاح وماني في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، في مباراة أقيمت على ستاد القاهرة مارس الماضي، بين مصر والسنغال، حيث تفوق الفراعنة بهدف، تسبب به محمد صلاح.

أما المواجهة الأخيرة بين صلاح وماني فجاءت في مباراة الإياب خلال الشهر ذاته، وحسمها منتخب السنغال بهدف، قبل أن يحسم أسود التيرانجا التأهل إلى كأس العالم بركلات الترجيح. محمد صلاح شارك في المباراة كاملة دون بصمة بل إنه أهدر ركلة ترجيح، في المقابل سجل ماني ركلة الترجيح الحاسمة التي قادت فريقه للتأهل في تكرار لسيناريو نهائي كأس الأمم.

مواجهات منعتها الظروف

وبعيدا عن المباريات الأربع التي واجه فيها صلاح زملاءه في الأندية مع منتخب مصر، كانت هناك مواجهات مفترضة، منعتها ظروف مختلفة.

فخلال مباراة مصر وبلجيكا الودية في يونيو 2018 قبل كأس العالم في روسيا، والتي انتهت بفوز الفريق الأوروبي بثلاثية دون رد، كان من المفترض أن يواجه صلاح زميله في ليفربول وقتها سيمون مينيوليه، لكن النجم المصري غاب عن المباراة بسبب إصابة الكتف الشهيرة التي تعرض لها في نهائي دوري الأبطال، فيما جلس الحارس البلجيكي على مقاعد البدلاء لصالح تيبو كورتوا الذي خرج بشباك نظيفة في تلك المباراة.

كما كان من المفترض أن يواجه صلاح نابي كيتا نفسه في مباراة مصر وغينيا الودية في يونيو 2019، والتي انتهت لمصلحة الفراعنة 3-1، حيث كانا يتزاملان في صفوف ليفربول، لكن النجم الغيني غاب عن المباراة بسبب الإصابة، بينما شارك صلاح بديلا لمدة 29 دقيقة فقط وصنع هدفين.

كذلك لم يواجه محمد صلاح زميله في ليفربول جويل ماتيب خلال مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، فبراير الماضي، بسبب رفض المدافع الانضمام إلى صفوف منتخب بلاده، فيما شارك النجم المصري لمدة 120 دقيقة، وقاد الفراعنة للتأهل إلى النهائي بركلات الترجيح.

فيديو قد يعجبك: