دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يتمسك بالقمة في تعادل مثير أمام الأهلي

07:33 م الأحد 19 يونيو 2022

صورة من جانب مباراة الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

تمسك فريق الزمالك بقمة الدوري بعدما تعادل أمام الأهلي بهدفين لكل فريق، في لقاء أقيم على ملعب "الأهلي we السلام" ضمن حسابات الأسبوع الـ20 بمسابقة دوري we المصري.

تقدم الأهلي عن طريق محمد شريف، إلا أن الزمالك رد بهدفين الأول من خلال أشرف بنشرقي ثم محمود عبد الرازق "شيكابالا" قبل أن ينقذ صلاح محسن الأهلي ويتمكن من تسجيل التعادل.

بهذه النتيجة أصبح الزمالك رصيده 45 نقطة في صدارة الدوري من 21 مباراة، في المقابل أصبح رصيد الأهلي 41 نقطة من 18 مباراة.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - علي معلول - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد هاني - عمرو السولية - حمدي فتحي - أحمد عبد القادر - محمد مجدي "أفشة" - بيرسي تاو - محمد شريف.

تشكيل الزمالك: محمد عواد - محمد عبد الغني - محمود حمدي الونش - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة - إمام عاشور - محمد أشرف "روقا" - أشرف بنشرقي - أحمد سيد "زيزو" - سيد عبد الله "نيمار" - عمر السعيد.

تفاصيل المباراة

التهديد الأول كان من جانب الزمالك في الدقيقة الخامسة بعد عرضية من عبد الشافي تصل عند أشرف بنشرقي لكن الأخير يهدر الفرصة وتمر الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 12، استطاع محمد شريف أن يسجل هدف الأهلي الأول بعد خطأ من محمد عبد الغني مدافع الزمالك والذي فشل في تشتيت الكرة بنجاح.

وكاد الأهلي في الدقيقة 15 أن يسجل الهدف الثاني عن طريق محمد مجدي "أفشة" إلا أن عواد يتألق هذه المرة ويبعد الكرة وسط تراجع من لاعبي الزمالك.

وحاول أحمد سيد "زيزو" اللجوء لسلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلا أن محمد الشناوي يتصدى للكرة.

زيزو عاد من جديد في الدقيقة 42 بتمريرة من سيد عبد الله "نيمار" ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

الشوط الثاني شهد بداية خطيرة من جانب الزمالك عن طريق "زيزو" تمر من أمام بنشرقي الذي حاول اللحاق بالكرة أملاً في إدراك التعادل.

وأهدر محمد شريف فرصة خطيرة في الدقيقة 51 بعد عرضية من حسين الشحات إلا أن شريف يهدر الفرصة من أمام المرمى ليشتتها دفاع الزمالك.

تسديدة خطيرة من "زيزو" في الدقيقة 65، من خارج منطقة الجزاء لكن تمر الكرة أعلى المرمى بقليل.

وبعد عدة محاولات من جانب الزمالك يسجل أشرف بنشرقي هدف التعادل من كرة رأسية رائعة نتيجة عرضية متقنة من شيكابالا لتصبح النتيجة (1-1) في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 75، نجح شيكابالا في تسجيل هدف ثاني لصالح الزمالك بعد عرضية من عمر أسامة نبيه يفشل الشناوي في تشيتها ليسجل "شيكا" هدف التقدم وتصبح النتيجة (2-1) للزمالك.

وفي الدقيقة 79، وفي رد سريع من صلاح محسن استطاع مهاجم الأهلي أن يسجل هدف التعادل بعد رأسية نتيجة عرضية من طاهر محمد طاهر لتصبح النتيجة (2-2).

الكرة تخطت خط المرمى بعد محاولة من عواد باللحاق بالكرة ليحتسب الحكم هدفًا.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع أنقذ القائم مرمى محمد الشناوي من هدف ثالث للزمالك بعد تسديدة من إمام عاشور من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضاع كاد عمر أسامة نبيه أن يسجل هدفًا قاتلاً في شباك الشناوي لكن الأخير ينقذ فريقه ويبعد الكرة لركنية.

فيديو قد يعجبك: