الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

أمم أفريقيا.. جزر القمر تكتب التاريخ وتطيح بغانا.. والمغرب تفلت من مفاجأة الجابون

08:25 م الثلاثاء 18 يناير 2022

منتخب المغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كتب منتخب جزر القمر التاريخ بعد تحقيق أول انتصار له في أولى مشاركاته ببطولة أمم أفريقيا عقب فوزه على نظيره الغاني بنتيجة (3-2) في لقاء مثير بختام منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة.

جزر القمر احتلت المركز الثالث بفضل النقاط الثلاث التي حصدتها بالفوز على غانا لتنتظر إمكانية تأهلها ضمن أفضل "ثوالث" في البطولة، بينما انتهت رحلة غانا في الكاميرون مبكرا بتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وسجل أهداف منتخب جزر القمر ألفاردو بن نابوهان في الدقيقة الرابعة وأحمد مغني (هدفين) في الدقيقتين 62 و85، فيما سجل هدفي منتخب غانا ريتشموند بواكيي وأليكساندر دجيكو في الدقيقتين 64 و77.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب رومدي أدجيا طرد أندريه أيو لاعب غانا في الدقيقة 25.

وفي المباراة الأخرى على ملعب أحمدو أهيدجو، حافظ منتخب المغرب على صدارة المجموعة بتجنب الهزيمة أمام الجابون في لقاء انتهى بالتعادل (2-2) في الجولة الثالثة والأخيرة بمرحلة المجموعات.

تقدم المنتخب الجابوني بهدف سجله جيم ألفينيا في الدقيقة 21، وتعادل سفيان بوفال للمنتخب المغربي في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، ثم سجل آرون بوبندزا الهدف الثاني للجابون في الدقيقة 81، قبل أن يسجل أشرف حكيمي هدف التعادل في الدقيقة 84.

التعادل رفع رصيد المغرب -الذي تأخر مرتين أمام الجابون في المباراة- إلى 7 نقاط ليتصدر بفارق نقطتين عن الجابون التي تأهلت في المركز الثاني.

فيديو قد يعجبك: