دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الفراعنة في تحدي نسور قرطاج من أجل نهائي استثنائي في كأس العرب

12:36 ص الأربعاء 15 ديسمبر 2021

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وصل منتخب مصر إلى المحطة قبل الأخيرة في بطولة كأس العرب، قبل إسدال الستار على المسابقة الاستثنائية، ليخوض الفراعنة مباراة نصف النهائي ضد تونس في قطر.

الفراعنة تصدروا مجموعتهم على حساب الجزائر، ثم تغلبوا على الأردن (3-1) في ربع النهائي، ليصلوا إلى نصف النهائي لمواجهة تونس من أجل بلوغ النهائي.

نصف النهائي الآخر يشهد منافسة نارية بين قطر والجزائر، ليتأهل أحدهما لمواجهة مصر أو تونس من أجل لقب كأس العرب الذي يأتي برعاية ودعم "فيفا".

البطولة العربية تأتي هذا العام بصفة استثنائية، بشكل يشبه كأس العالم، حيث أصر فيفا على أن تقام البطولة على نفس ملاعب مونديال 2022 لتكون تجربة لاستضافة قطر بطولة كأس العالم بعد أقل من عام.

ما يمنح البطولة أهمية إضافية هي الجوائز المالية، حيث ضمن المنتخب المصري مليون ونصف المليون دولار على الأقل في حالة احتلاله المركز الرابع، بينما يحصل الثالث على مليوني دولار، ولو تأهل الفراعنة إلى النهائي سيحصلون على 3 ملايين دولار في حالة الوصافة، و5 ملايين دولار في حالة التتويج باللقب.

منتخب مصر يضم نحو نصف قوامه الأساسي، بينما يغيب عدد من النجوم أمثال محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد النني وأحمد حسن "كوكا" وكل اللاعبين المحترفين في أوروبا بالإضافة إلى لاعبي بيراميدز وعلى رأسهم رمضان صبحي.

على الجهة الأخرى يتمتع المنتخب التونسي بمشاركة نجومه المحترفين في الوطن العربي، وعلى رأسهم علي معلول نجم النادي الأهلي وظهيره الأيسر، وأحد أهم مفاتيح اللعب الهجومية والدفاعية في القلعة الحمراء، بالإضافة إلى لاعب الزمالك السابق فرجاني ساسي الذي انتقل إلى الدوري القطري.

رجال المدرب البرتغالي كارلوس كيروش نجحوا في تلقي الإشادة بسبب الأداء الفني والبدني الجيد خلال مباريات البطولة، ليصبح الفراعنة مرشحون بقوة للظفر باللقب والوصول إلى المباراة النهائية.

ومن المتوقع أن يواصل كيروش الاعتماد على مهاجمه الأساسي في البطولة مروان حمدي، رغم الانتقادات الموجهة للاعب وكذلك مدربه حول أدائه في البطولة، واستبعاد محمد شريف مهاجم الأهلي وهداف الدوري الموسم الماضي لصالحه.

كيروش سيلعب بتشكيل مكون محمد الشناوي حارسا، ورباعي الدفاع أكرم توفيق، وأحمد حجازي، ومحمود الونش، وأحمد أبو الفتوح، وثنائي الوسط، حمدي فتحي وعمر السولية، وثلاثي ما قبل المهاجم، أحمد سيد زيزو، محمد مجدي أفشة، وحسين فيصل، ومروان حمدي مهاجما.

ويحتفظ كيروش على مقاعد البدلاء بالعديد من الأوراق الرابحة على رأسها محمد شريف وأحمد رفعت، اللذان يمثلان قوة ضاربة في تغييرات المنتخب المصري في البطولة.

بطاقة المباراة

الحدث: نصف نهائي كأس العرب

التاريخ: 15 ديسمبر 2021

التوقيت: 05:00 مساءً

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 1 المفتوحة

الملعب: 974

فيديو قد يعجبك: