بالفيديو.. الأهلي يتصدر مجموعته بهدف أمام النجم في انتظار موقعة الهلال بدوري الأبطال

08:55 م الأحد 26 يناير 2020
 بالفيديو.. الأهلي يتصدر مجموعته بهدف أمام النجم في انتظار موقعة الهلال بدوري الأبطال

الأهلي والنجم

متابعة- محمد مصطفى:

حقق الأهلي فوزًا صعبا على النجم الساحلي بهدف نظيف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والذي أقيم على ستاد السلام.

أحرز هدف الأهلي الوحيد جونيور أجايي في الدقيقة 31.

وارتقى الأهلي لصدارة مجموعته برصيد 10 نقاط، متخطيا النجم الساحلي والهلال السوداني ولكلا منهما 9 نقاط، ويتذيل بلاتنيوم المجموعة بنقطة وحيدة.

ويحل في الجولة الأخيرة الأهلي ضيفا أمام الهلال، فيما يستضيف النجم فريق بلاتنيوم.

تشكيل المباراة:

وبدأ رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، المباراة بالتشكيل التالي: محمد الشناوي - محمد هاني - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول - أليو ديانج - عمرو السولية - أحمد الشيخ - حسين الشحات - جونيور أجايى - مروان محسن.

وتواجد بين البدلاء: شريف إكرامي، محمود متولي، وليد سليمان، أيمن أشرف، أليو بادجي، أحمد فتحي، محمود عبدالمنعم "كهربا".

فيما بدأ جاريدو المدير الفني للنجم المباراة بالتشكيل التالي: عمار الجمل، سليم بوخنشوش، كريم العريبي، محمد مساكني، أحمد بن وناس، بهاء الدين السلامي، زياد بوغطاس، مالك بعيو، أشرف كرير، وجدي كشريدة، محمد أمين بن عمر.

تفاصيل المباراة:

حاول الأهلي فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولي، في محاولة لتسجيل هدف مبكر لتسهيل المهمة، ورغم ذلك جاءت أولى الفرص الخطيرة لصالح الفريق الضيف.

ومع حلول الدقيقة 6 سنحت فرصة للاعب كريم عريبي خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية لكن الشناوي تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية، مرت بسلام على الأهلي.

وكاد عريبي يسجل هدف للنجم في الدقيقة 21، بعدما دخل بالكرة داخل منطقة جزاء الأهلي ليسدد الكرة لتجد جسد الشناوي أمامها قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 22 احتسب حكم المباراة خطأ ضد حسين الشحات بعدما اصطدمت الكرة في يده عقب تصويبة من حارس مرمى النجم الساحلي.

ومرر معلول كرة عرضية في الدقيقة 31 لتمر من الشيخ، قبل أن يسددها حسين الشحات، ولكن الدفاع التونسي يبعدها على خط المرمى، لترتد لأجايي الذي أسكنها قوية في الشباك.

واستمرت الدقائق الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وجاءت أخطر كرة للأهلي في بداية الشوط الثاني بالدقيقة 54، بعد مرور مروان محسن ليسدد بيسراه ولكن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

وأجرى فايلر أول تبديل للأهلي بنزول محمود كهربا بدلا من أحمد الشيخ في الدقيقة 55، قبل أن يدفع بوليد سليمان بدلا من حسين الشحات في الدقيقة 75.

وتلقى مروان محسن بطاقة صفراء في الدقيقة 80، قبل أن يتبعه كهربا ببطاقة صفراء للتدخل القوي ضد مدافع النجم.

وتعرض الشناوي لإصابة في الدقيقة 88، ليشير خالد محمود طبيب الفريق، لاستبداله، قبل أن يتحامل الحارس على نفسه ويقرر الاستمرار في الملعب، ليدفع فايلر بالوافد الجديد بادجي بدلا من مروان محسن في آخر تبديلات الأهلي.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل من الضائع.

إعلان

إعلان